الرئيسية / اخبار / فلاح الجزائري الموسوي: انا محافظ بغداد ومستمر في عملي
فلاح الجزائري الموسوي

فلاح الجزائري الموسوي: انا محافظ بغداد ومستمر في عملي

اكد فلاح الجزائري الموسوي عن كتائب حزب الله العراق، يوم الاربعاء 9 كانون الثاني2019، استمراره في منصب محافظ بغداد واداء مهامه القانونية والتزامه بكافة الأوامر الديوانية والإدارية الصادرة عن المحافظة او المجلس ممثلا برئيس مجلس محافظة بغداد .

وقال الموسوي، في بيان، إن بإمكان من يجد الغبن او الضرر من أعضاء المجلس اللجوء الى المحاكم المختصة وسيتم الالتزام بما يصدر عن القضاء.

واوضه في بيانه انه في الثاني والعشرين من الشهر الماضي صوت مجلس بغداد بالأغلبية بانتخاب الجزائري محافظا لبغداد بعد تسلم استقالة المحافظ السابق عطوان العطواني وقبولها من قبل المجلس وتم إرسال كتاب الى رئاسة الجمهورية بذلك، وباشر بعمله بعد تأدية اليمين القانونية امام مجلس القضاء الأعلى/ محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية.

واشار الى ان المسؤولين في رئاسة الجمهورية يتطرقون الى جلسة ١٢/١٢ الملغاة وقد تمت توضيح في اكثر من مناسبة ان تلك الجلسة مع مقرراتها تم إلغاءها بالكامل بقرار من مجلس المحافظة في جلسة ١٢/٢٢ أرسل الى رئاسة الجمهورية كتاب إيضاح بهذه المسائل بالكامل وهذا ما لم تتطرق له رئاسة الجمهورية ولدينا على هذا الامر الكثير من الاستفهامات.

وتابع ايضاً، “ان رئاسة الجمهورية استندت الى كتاب موقع من عضو مجلس محافظة منتهي العضوية بحكم القانون وصدر امر اداري بذلك، وقد بين رئيس مجلس المحافظة بان هذا الكتاب لم يصدر عن مكتب الرئيس وتم إلحاقه بكتاب اخر اوضح فيه كافة الإشكاليات

وكان مجلس محافظة بغداد قد صوت في 22 من الشهر الماضي بالأغلبية المطلقة على المرشح فلاح الجزائري الموسوي، لمنصب محافظ بغداد، خلفا لعطوان العطواني، بعد أن ألغى إختيار فاضل الشويلي عن التيار الصدري محافظا للعاصمة.

الرئيس العراقي الخامس بعد 2003 يسأل: فلاح الجزائري الموسوي محافظ بغداد ام فاضل الشويلي؟

فلاح الجزائري الموسوي

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.