الرئيسية / منوعات / فوز روسيا على مصر 3-1 في مونديال روسيا 2018

فوز روسيا على مصر 3-1 في مونديال روسيا 2018

ودّع المنتخب المصري، اليوم الثلاثاء 19حزيران،2028، منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم إكلينيكيًا بعد هزيمته من روسيا بهدف لثلاثة أهداف في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من المونديال.

بذلك، أصبح المنتخب الروسي أول المتأهلين إلى ثمن النهائي بعد تحقيقه للانتصار الثاني في المجموعة.

وتتمسك مصر بالأمل الأخير لانتزاع بطاقة العبور إلى الدور التالي، بشرط فوز السعودية على أورغواي غدًا الأربعاء، على أن تحقق روسيا الفوز على الفريق اللاتيني في الجولة الأخيرة، بالإضافة إلى فوز مصر على السعودية.

بفوز اليوم، ارتفع رصيد روسيا إلى 6 نقاط في الصدارة، فيما جاء المنتخب المصري ثالثًا بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن السعودية المتذيل.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب المنتخب الروسي، في الوقت الذي مال فيه أداء المنتخب المصري للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة معتمدًا على تحركات الثنائي محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه.

ومع حلول الدقيقة السادسة، جاءت أولى الهجمات الخطيرة لروسيا عندما تلقى سيرجيي إجناشفيتش كرة عرضية انقض عليها برأسه إلا أن الحارس محمد الشناوي أمسكها ببراعة.

بعدها بدقيقة تصويبة أولى للمنتخب الروسي عن طريق أليكساندر جولوفين من على حدود منطقة الجزاء، لكن غير متقنة مرت بجوار القائم الأيمن.

واعتمد المنتخب الروسي على الكرات العرضية من جانب يوري جيركوف، وأحكم دفاع المنافس الرقابة اللصيقة على صلاح ليفشل في اختراق الدفاع المتكتل للمنافس.

ومع حلول الدقيقة 16 أضاع تريزيجيه فرصة التقدم لمصر عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة إلى خارج المرمى، رد عليه دينيس تشيريشيف بتصويبة لخارج المرمى.

وفي الدقيقة 36 مرر أحمد فتحي كرة عرضية قوية من الجهة اليمنى، استقبلها مروان محسن بضربة رأسية لكن غير متقنة مرت بجوار القائم الأيمن، تلاها رأسية أخرى لمحسن أمسكها الحارس الروسي ببراعة.

وكادت أن تشهد الدقيقة 42 هدف التقدم لمصر عندما تهيأت الكرة إلى صلاح سددها مباشرة مرت إلى خارج المرمى، لينتهي على إثرها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ودخل المنتخب الروسي مهاجمًا في محاولة لتسجيل هدف التقدم وهو ما تحقق في الدقيقة 47 بالنيران الصديقة عبر أحمد فتحي بالخطأ في مرماه.

بعدها أحكم لاعبو روسيا ضغطهم على وسط الملعب، وأَاف دينيس تشيريشيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض والجمهور في الدقيقة 59، قبل أن يضيف زميله ارتيم دزيوبا الهدف الثالث بعدها بثلاث دقائق.

وجاءت الدقيقة 73 لتشهد ركلة جزاء لمصر بعد اللجوء لتقنية الفيديو نفذها محمد صلاح في الشباك محرزًا الهدف الأول للفراعنة.

وبهدف صلاح، تكون مصر قد نجحت في تسجيل أول هدف لها في المونديال منذ 28 عامًا، وتحديدًا منذ كأس العالم 1990 بفضل الهدف الذي سجله مجدي عبد الغني من ركلة جزاء أيضًا في مرمى هولندا.

وفشلت جميع المحاولات المصرية في تسجيل الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بفوز روسيا بثلاثة أهداف لهدف.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت