الرئيسية / منوعات / فيديو..سيارة اوبر تكسي تقتل سيدة في الطريق!

فيديو..سيارة اوبر تكسي تقتل سيدة في الطريق!

أذاعت شرطة ولاية أريزونا الأمريكية، الأربعاء 21 مارس/ آذار الجاري، تسجيلا قصيرا يصوّر حادثا صدمت فيه سيارة “أوبر” ذاتية القيادة امرأة على الطريق.
ولقطات التسجيل مأخوذة من داخل سيارة الدفع الرباعي، وتظهر فيها العربة، وهي تسير في طريق مظلم، ثم خيال امرأة تسير إلى جوار دراجة على الطريق.
وتوفيت المرأة ليل الأحد 18 مارس، متأثرة بإصابتها.


وكانت الشرطة قالت يوم الإثنين، إن سيارة ذاتية القيادة تابعة لشركة “أوبر”، صدمت امرأة كانت تعبر شارعا في ولاية أريزونا الأمريكية، فأردتها قتيلة، فيما يمثل أول حالة وفاة ناجمة عن ذلك النوع من المركبات ويوجه ضربة للتكنولوجيا المتوقع أن تحدث تحولا في النقل.
وذكرت الشركة المتخصصة في خدمات نقل الركاب، أنها علّقت اختبارات مركباتها ذاتية القيادة في أمريكا الشمالية.
ولدى انتهاء شركات مثل “أوبر” و”ألفابت” و”جنرال موتورز” من تطوير ما تعرف بالسيارات الآلية، فمن المتوقع أن تخفض تلك المركبات الوفيات الناجمة عن المركبات إلى حد بعيد.
لكن حادث اليوم سلط الضوء على التحديات المحتملة التي تنتظر التكنولوجيا الواعدة بينما تواجه تلك السيارات مواقف واقعية تشمل أشخاصا حقيقيين.
وأكدت الرئيسة التنفيذية لشركة “أوبر”، دارا خوسروشاهي، في تغريدة لها على “تويتر” إنها وكل العاملين في الشركة يفكرون في عائلة الضحية، وأنهم يتعاونون مع مسؤولي تنفيذ القانون في التحقيق حول كيفية وقوع ذلك الحادث.
وأعلنت “أوبر” بعد الحادث، إنها أوقفت اختبارات سياراتها ذاتية القيادة، في 4 مدن أمريكية، وهي تمب، وسان فرانسيسكو، وبتسبرغ، وتورونتو.
وكانت شركة “أوبر” قد أعلنت أنها ستسمح لعملائها للمرة الأولى باستخدام سياراتها ذاتية القيادة في نهاية شهر أغسطس/ آب الجاري الماضي.
وستكون السيارات مزودة بسائق ليتحكم بها وقت الحاجة، ومراقب.

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت