الرئيسية / اخبار / في نهاية ولايته الاولى..العبادي يحيل ملفات مجموعة من المسؤولين العراقيين الى النزاهة!؟

في نهاية ولايته الاولى..العبادي يحيل ملفات مجموعة من المسؤولين العراقيين الى النزاهة!؟

في ضوء خطبتي اية الله علي السيستاني وبيان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وتواصل المظاهرات المطلبية، كشفت صحيفة خليجية، الثلاثاء، ان المسؤولين الذين احالهم رئيس حكومة تصريف الاعمال حيدر العبادي الى النزاهة بينهم ثلاثة وزراء، فيما اكد قانونيون عدم القدرة على إقالة أي وزير لعدم وجود البرلمان.
ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصدر سياسي مطلع قوله ان :
“من بين المسؤولين الذين احالهم رئيس الوزراء حيدر العبادي الخامس بعد 2003 اليوم الى هيئة النزاهة على خلفية فساد في عقود مدارس متلكئة في عدة محافظات، ثلاثة وزراء إضافة إلى مدراء عامين في وزارات الكهرباء والبلديات”.
واضاف المصدر، ان :
“العبادي يحيط خطواته نحو محاسبة المسؤولين المتورطين بالفساد بسريّة تامة، حيث إنّ قراراته بهذا الصدد مفاجئة حتى للمشمولين بها”.
وقال مسؤول قريب من مكتب العبادي إنّ “الاخير طلب ملفات ما لا يقل عن عشرين وزيرا ومسؤولا ممن لديهم ملفات فساد معلقة لأجل دراستها، وسط حرص كبير على عدم الإعلان عن الأسماء مسبقا”.
فيما اكد قانونيون :
“عدم القدرة على إقالة أي وزير يشغل منصبه حاليا، بسبب عدم وجود البرلمان”.
يذكر ان الحكومة العراقية الخامسة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 التي يرأسها رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي تسعى الى احتواء انتفاضة الجنوب العراقي 2018 والمظاهرات الشعبية المطالبة بتوفير الماء الصالح للاستهلاك البشري والطاقة الكهرباء والخدمات في العراق الذي يصدر يوميا 5 مليون برميل نفط والمستمرة منذ الـ8 تموز/يوليو2018 في مدن الجنوب والفرات الاوسط ذات الاغلبية الشيعية، وذلك على وقع ارتفاع عدد القتلى في صفوف المتظاهرين الى 15 متظاهر، واكثر 400 مصاب.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.