الرئيسية / اخبار / قائمة الفتح الانتخابية تدعو العراقيين للاتزام بتوجيهات اية الله السيستاني!؟
ابو مهدي المهندس- هادي العامري- قاسم سليماني

قائمة الفتح الانتخابية تدعو العراقيين للاتزام بتوجيهات اية الله السيستاني!؟

أكد القيادي في قائمة تحالف الفتح الانتخابية عن حركة العصائب التي يرأسها قيس الخزعلي، محمود الربيعي، اليوم الخميس 2 آب2018، أن تظاهرات يوم غد الجمعة التي دعا اليها تحالفه ستكون منسجمة مع توصيات مرجعية اية الله علي السيستاني.
فقد ذكر القيادي في حركة العصائب، إن :
“المبادرة التي طرحها تحالف الفتح والمنسجمة مع توجيهات المرجعية الدينية ستكون خارطة طريق التحالف التي سيجسدها في بداياتها من خلال تظاهرات يوم الجمعة”، مبيناً أن “التظاهرات التي ستنطلق ستكون للضغط على القوى السياسية لتنفيذ خارطة طريق المرجعية وتوفير مطالب الجماهير”.
وأضاف الربيعي، أننا:
“ندرك أن توصيات المرجعية تنسجم مع متطلبات الجماهير وتطلعاتهم، بالتالي فعلى الجماهير الانسجام والتفاعل مع تلك التوصيات بشكل كبير، ومن هذا المنطلق جاءت دعوتنا للخروج بتظاهرات الجمعة”، مشددا على ان “التظاهرات ستتضمن مطالب شعبية حقيقية وهي تنسجم مع المطالب التي وضعناها في مبادرتنا لتصحيح الأوضاع”.
وأكد الربيعي على “أهمية الاسراع بحسم نتائج العد والفرز اليدوي وكما دعت المرجعية لضمان سرعة تشكيل الحكومة والمضي بتنفيذ مطالب الجماهير وتوصيات المرجعية”.
وكانت قائمة تحالف الفتح الانتخابية المدعومة من ايران أعلنت، أمس الأول الثلاثاء (31 تموز 2018)، عن مبادرة تضمنت عدة نقاط لتصحيح الاوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية، منها تغيير مفوضية الانتخابات، فيما دعا المواطنين الى التظاهر يوم الجمعة المقبل، دعما لتوصيات المرجعية الدينية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.