الرئيسية / اخبار / كربلاء بحاجة لـ 40 الف عجلة يوميا لنقل الزائرين خلال الزيارات المليونية
جاسم الفتلاوي

كربلاء بحاجة لـ 40 الف عجلة يوميا لنقل الزائرين خلال الزيارات المليونية

العراق نت / كربلاء

اكدت حكومة كربلاء المحلية ، مساء اليوم الخميس ، 1 تشرين الثاني 2018 ، حاجة المحافظة الى 40 الف عجلة يومية موزعة على محاور المدينة خلال الزيارات المليونية ومنها زيارة الأربعينية ، وأنشاء طرق ومشاريع جديدة لتنظيم دخول الزائرين وعودتهم والا سيضطر الزائرين للعودة الى محافظاتهم مشيا على الأقدام في السنوات القادمة، ومجلس محافظة كربلاء يطالب نواب المحافظة جهودهم من اجل تثبيت مخصصات الزائر دولار الى المحافظة ضمن موازنه 2019 ، والمحافظة تعاني من قلة التخصيصات المالية .
وقال نائب محافظ كربلاء الاول جاسم الفتلاوي لـ” العراق نت “، أن “محافظة كربلاء قدمت اعتذارها للزائرين الوافدين الى المدينة بمناسبة زيارة الاربعين بسبب سوء خدمات نقلهم خلال عودتهم الى مناطقهم “، مبينا أن “حكومة كربلاء طالبت رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتشكيل لجنة خاصة لإدارة الزيارات المليونية في الأعوام القادمة “.

جاسم الفتلاوي متحدثا للزميل علي الريشاوي

وأشار الى أن “هناك “نقص كبير بمستوى الخدمات في مجال النقل حيث لم تتم اضافة مرآب او جسور او سكة حديد طيلة ١٥ سنة الماضية “.
وأضاف أن “كربلاء تحتاج الى” 40 الف عجلة يوميا موزعة على جميع المحاور مع انشاء طرق ومشاريع جديدة واعداد متكاملة بهدف تنظيم عملية نقل الزائرين والا سيضطر الزائرين للعودة الى محافظاتهم مشياً على الأقدام في السنوات القادمة “.
من جانبه قال رئيس مجلس كربلاء نصيف الخطابي لـ “العراق نت “، أن “المجلس يدعو اعضاء مجلس النواب عن المحافظة بتكثيف جهودهم والعمل مع النواب الاخرين من اجل تثبيت مخصصات الزائر دولار ضمن موازنة ٢٠١٩ “.
وأكد أن “كربلاء تعاني من قلة التخصيصات المالية وتحتاج الى بناء بنى تحتية تستوعب الاعداد المليونية للزائرين لتقديم افضل الخدمات لهم “. وانتهت يوم الثلاثاء 30 تشرين الاول 2018، مراسيم زيارة الاربعين حيث توجه عشرات الالاف من الزائرين مشيا على الاقدام الى مدينة كربلاء بمسافات تجاوزت 15 كم ، ليضطر الالاف منهم العودة بنفس المسافات وعلى المحاور الثلاثة كربلاء ، بغداد ، وبابل ، والنجف ، مشيا على الاقدام ،
يذكر أن ، اللجنة المكلفة بالزيارات المليونية أعلنت دخول اكثر من 13 مليون زائر ضمنهم 2 مليون زائر أجنبي وعربي لإحياء مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه التي صادفت في 20 صفر “.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.