الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / اخبار / كربلاء..طائرات مسيرة لمتابعة زخم زوار اربعينية الحسين

كربلاء..طائرات مسيرة لمتابعة زخم زوار اربعينية الحسين

العراق نت / كربلاء
اعلنت حكومة كربلاء المحلية ، اليوم الخميس ، 9 تشرين الثاني 2017 ، عن تسيير طائرات مسيرة لكشف زخم الزائرين  في الساحات الخارجية ضمن خطة نقل الزائرين من المحافظة الى محل سكناهم في المحافظات ، واكدت كربلاء الطائرات  استخدمت لأول مرة وساهمت في نجاح خطة النقل  .
وقال نائب محافظ كربلاء الاول جاسم الفتلاوي لـ ” العراق نت “، أن “تقنيين في برامج الطائرات المسيرة استخدموا الطائرات ، لأول مرة خلال زيارة اربعينية الامام الحسين  لهذا العام  “.
وأشار الفتلاوي ،  أن “الطائرات المسيرة استخدمت  لمتابعة خطة النقل  ، وتواجد الزخم من الزوار  ، اضافة الى مسير العجلات ،  وفضلا  عن متابعة الطرق التي يمكن ان تسلك ،  لاسيما التي لا تشهد زحاماً “.
وأضاف أن “أدخال هذه التقنية ساهم بشكل كبير في نجاح خطة النقل بما يرضي طموح الزوار وعلى مختلف جنسياتهم “،
مؤكدا أن ” خطة هذا العام لنقل الزائرين كانت خطة مرنة جدا  ، وكانت على مرحلتين الاولى ” نقل الزائرين من داخل المدينة القديمة والى الساحات الخارجية  ، والاخرى  لنقل الزائرين الى اماكن سكناهم “.
يذكر أن ، مصادر حكومية كشفت عن دخول أكثر من 11 مليون زائر لأحياء شعائر مراسيم زيارة أربعينية الأمام الحسين عليه السلام  ضمنهم  ثلاثة ملايين زائر أجنبي وعربي واسلامي خلال ثمانية ايام ماضية كحصيلة أولية “.