الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / اخبار / كربلاء..نجاح الخطة الامنية بزيارة الأربعينية لهذه السنة 2017 دون حوادث أمنية
قيس المحمداوي-قيادة عمليات الفرات الاوسط محافظة كربلاء

كربلاء..نجاح الخطة الامنية بزيارة الأربعينية لهذه السنة 2017 دون حوادث أمنية

العراق نت / كربلاء
اعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط محافظة كربلاء، مساء اليوم الجمعة ،  10 تشرين الثاني 2017 ، عن نجاح الخطة الامنية الخاصة بزيارة أربعينية الأمام الحسين عليه السلام دون أي حادث أمني يذكر ، وأكدت الخطة الامنية ستستمر ليوم غد السبت لوجود أكثر من مليون ونصف المليون زائر لحد الان في المدينة ، في حين انتقدت المرجعية الدينية العليا استغلال مسيرة الأربعينية لأفراد معدودون  لنشر خطاب الفرقة والكراهية او للترويج لشعارات سياسية خدمة لأهدافهم ومقاصدهم  ، ووصفت المرجعية هؤلاء بالحالات الشاذة ، وأكدت دخول أكثر من (13 ) مليون زائر لكربلاء حتى الساعة الحادية عشر صباحا ليوم الجمعة ماعدا البلدان الاجنبية والعربية والاسلامية .
وكانت ، مصادر حكومية كشفت عن دخول أكثر من 13 مليون زائر لأحياء شعائر مراسيم زيارة أربعينية الأمام الحسين (ع)  فضلا عن أربعة ملايين  ونصف المليون زائر أجنبي وعربي وإسلامي خلال الزيارة “.
وقال قائد العمليات اللواء قيس المحمداوي لعدد من وسائل الاعلام ضمنها ” العراق نت “، أن “زيارة أربعينية الامام الحسين ( ع) انتهت بنجاح دون حادث يذكر “.

احمد الصافي ممثل اية الله السيستاني

وأكد قائد العمليات ، أن “الخطة الامنية ستستمر اليومين القادمين ، لأسباب وجود أكثر من مليون ونصف المليون زائر لم يغادر المدينة القديمة “.
وأضاف أن “قيادة العمليات تشيد بالدور  البطولي للقوات الامنية وفصائل الحشد الشعبي المنتشرة في صحراء كربلاء الغربية لتوفير الامن للزائرين “.
ومن جانب أخر أنتقد ممثل المرجعية الدينية العليا في محافظة كربلاء أحمد الصافي خلال خطبة الجمعة في الصحن الحسيني ،استغلال مسيرة أربعينية الأمام الحسين عليه السلام ،  العظيمة لنشر خطاب الفرقة والكراهية او للترويج لشعارات سياسية “،
مؤكدا ، أنه ” من الطبيعي ان يكون خلال هذا الجمع العظيم افراد معدودون يسعون الى استغلال هذه المسيرة العظيمة لنشر خطاب الفرقة والكراهية او للترويج لشعارات سياسية او لأشخاص هنا او هناك والقيام بتصوير مشاهد معينة ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي خدمة لأهدافهم ومقاصدهم  ، ولكن كل ذلك لا يمثل إلا حالات شاذة لا علاقة لها بـ 99% من الجمع المشارك في هذه المسيرة المباركة “.
وأشار الى أن ” هذه المسيرة ستبقى ممحضة في التعبير عن شدة ولاء المؤمنين للإمام الحسين (عليه السلام) وعهدهم له بمواصلة السير على دربه والالتزام بمبادئه الشريفة وقيمه السامية التي اُستشهد في الدفاع عنها”.
وعن إحصائيات زائري الاربعينية ، بين الصافي ، خلال حديثه بالقول ” طبعاً الاحصائية ما عدد البلدان التي دخلت وهذه الاحصائيات يمكن ان تُؤخذ من الجهات الرسمية، وانا سأذكر العدد النهائي وصل العدد الى (13.874.818) زائر لحد الساعة الحادية عشر من صباح هذا اليوم الجمعة ، أي اكثر من ثلاثة عشر مليون زائر “.
يذكر أن قيادة شرطة كربلاء اعلنت عن مشاركة  أكثر من 35 ألف عنصر امني بتأمين زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام  والتي يقصدها الملايين  في العشرين من صفر كل عام لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة ذكرى مرور  (40  ) يوما على واقعة الطف “.