الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / اخبار / كربلاء.. ( 700 ) وسيلة اعلامية ضمنها ( 150) أجنبية وعربية لنقل زيارة اربعينية الحسين

كربلاء.. ( 700 ) وسيلة اعلامية ضمنها ( 150) أجنبية وعربية لنقل زيارة اربعينية الحسين

العراق نت / كربلاء
اعلنت محافظة كربلاء ، اليوم الخميس ، 9 تشرين الثاني 2017 ، عن تواجد 700  أعلامي وصحفي ضمنهم 150 اجنبي وعربي لنقل زيارة اربعينية الأمام الحسين ، اضافة الى 21 سيارة بث خارجي ، وأكدت هناك تعليمات مشددة بحق  مروجي الاشاعات  الطائفية للمساس بالشعائر الدينية وامن المدينة خلال الزيارة  .
وقال مدير الأعلام والاتصال الحكومي في كربلاء توفيق الحبالي لــ” العراق نت  “، أن “كربلاء استقبلت أكثر من ( 700 ) اعلامي وصحفي ضمنهم ( 150 ) أجنبي وعربي ، و ( 21 ) سيارة بث خارجي موزعة في المدينة القديمة ومحاورها الاربعة ،  لنقل الصورة الحقيقية لوقائع شعائر زيارة أربعينية الأمام الحسين عليه السلام   الى العالم اجمع  “، مضيفا ، ليعرفوا أن “كربلاء ليس بمدينة صغيرة  ، وانما أصبحت مدينة عالمية  تستقبل  أكثر من خمسين مليون زائر على مدار السنة  من داخل العراق وخارجه “.
وتابع الحبالي أن “محافظ كربلاء عقيل الطريحي أفتتح المركزي الاعلامي  لتسهيل مهام الإعلاميين والصحفيين  “.

وأشار الى أن “الغاية افتتاح المركز الاعلامي جاء لإعطاء المعلومة من قبل المسؤولين مباشرة عن مجريات الزيارة ، أضافة الى التواصل مع شعبة الشرطة المجتمعية  التابعة الى قيادة الشرطة وأعلام الشرطة  لمكافحة  الاشاعة  والحد من انتشارها  وتفويت الفرصة من ضعفاء النفوس  ممن يريدون النيل من شعائر زيارة الأربعينية ، فضلا عن  الاطلاع على سير العمليات الامنية  “.
وشدد الحبالي الى أن “هناك توجيهات من القيادات الامنية  العليا ومحافظ كربلاء ،  تمنع رفع أي شعارات طائفية  ، كون كربلاء للجميع “، مؤكدا بأن “هناك عقوبات قانونية صارمة بحق من يحاول المساس بأمن  وأمان هذه المدينة المقدسة وزائريها “.
وكان مستشار نقابة الصحفيين العراقيين للفرات الأوسط  محافظة كربلاء  نعمة  عبد الكريم  الخفاجي  ،  ناشد يوم أمس الاربعاء 8 تشرين الثاني 2017 ،  الزملاء الصحفيين والاعلاميين الغيارى الى أن يكونوا حشدا وطنيا كما عرفناهم في مناسبات كثيرة ، وان يكونوا على قدر عال من المسؤولية في نقل الرسالة الاعلامية للعالم أجمع ، وتقديم نموذج لخطاب اعلامي موحد ، والتعاون مع الاجهزة الامنية بكافة تسمياتها  على حماية كربلاء كافة ، ومؤازرتها في اداء عملها خدمة للزائرين الكرام  “.
وكانت ، مصادر حكومية كشفت عن دخول أكثر من 13 مليون زائر لأحياء شعائر مراسيم زيارة أربعينية الأمام الحسين عليها لسلام  ضمنهم  اربعة  ملايين  ونصف المليون زائر أجنبي وعربي واسلامي خلال ثمانية ايام ماضية كحصيلة أولية “.
يذكر ان قيادة شرطة كربلاء اعلنت عن مشاركة  أكثر من 35 ألف عنصر امني بتأمين زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام  والتي يقصدها الملايين  في العشرين من صفر كل عام لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة ذكرى مرور  (40  ) يوما على واقعة الطف “.

الزميل علي الريشاوي- توفيق الحبالي مدير الاعلام والاتصال الحكومي في كربلاء