الرئيسية / منوعات / كرواتيا تقصي الدنمارك بركلات الجزاء في مونديال روسيا2018

كرواتيا تقصي الدنمارك بركلات الجزاء في مونديال روسيا2018

ابتسمت ركلات الترجيح لكرواتيا على حساب الدنمارك لتتأهل الأولى إلى ربع نهائي مونديال روسيا 2018، ذلك بعد أن تعادل الفريقين بهدف لمثله بالوقتين الأصلي والإضافي لمباراة الأحد ضمن الدور ثمن النهائي.

وعلى ملعب “نيجني نوفغورود”، جاءت البداية مجنونة لتشهد أسرع هدف في النسخة الحالية بعد 57 ثانية على صافرة الانطلاقة عبر ماتياس يورغنسن الذي سدد الكرة على يسار الحارس دانييل سوباسيتش بعد تمريرة من توماس ديلاني، متقدماً بالنتيجة للدنمارك.

لكن الرد الكرواتي لم يتأخر، فما هي إلى 3 دقائق حتى عادل ماريو ماندزوكيتش الكفة لكرواتيا بعد عرضية من إيفان بيريزيتش داخل المنطقة تلقاها ماندزوكيتش بتسديدة قوية تصطدم فى الدفاع وتسكن الشباك بنجاح.

وبعد انطلاقة من بيريزيتش من الجهة اليسرى، سدد اللاعب الكرة لكنها اصطدمت في الدفاع وتحولت إلى رمية تماس.

كذلك سدد إيفان راكيتيتش كرة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس كاسبر شمايكل ببراعة لترتد على الجهة اليسرى إلى ماندزوكيتش الذي سدد الكرة ثم تصدى لها الحارس مرة أخرى لترتد وسط ارتباك من مدافعي المنتخب الدنماركي لتصل إلى بيريزيتش لكنه سددها تسديدة غير متقنة مرت اعلى القائم إلى ضربة مرمى.

وانخفض الأداء في الشوط الثاني، لينحصر اللعب في منتصف الملعب، دون أن تتوقف الفرص للفريقين التي لم تشكل خطورة كبيرة ليستمر التعادل الإيجابي حتى صافرة النهاية وليذهب المنتخبان إلى شوطين إضافيين.

وشهد الشوط الإضافي الأول سيطرة من لاعبي المنتخب الدنماركي وتمريرات متبادلة فى منتصف الميدان لمحاولة بناء هجمة منظمة، لكن عرضياتهم باءت بالفشل دون خطورة تذكر على المرمى الكرواتي.

وحمل الشوط الإضافي الثاني الإثارة عندما حصل المنتخب الكرواتي على ضربة جزاء في الدقيقة 114 بعد أن راوغ نيستور بيتانا الحارس كاسبر شمايكل، لكن يورغنسن تدخل عليه من الخلف.

ووسط فرحة والده بيتر في المدرجات، تصدى شمايكل لتسديدة لوكا مودريتش، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح.

وبعد تألق الحارسين شمايكل وسوباسيتش في التصدي لركلات الخصم، حسمت كرة إيفان راكيتيتش الفوز لكرواتيا (3-2) لتتأهل إلى ملاقاة روسيا في ربع النهائي التي وصلت إلى دور الثمانية على حساب إسبانيا وبالطريقة عينها.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.