الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / افكار / لعن الله الضابط الذي يأخذ الرشوة من المنتسب- علي محمد الجيزاني
علي محمد الجيزاني

لعن الله الضابط الذي يأخذ الرشوة من المنتسب- علي محمد الجيزاني

الضابط الذي  يطالب بالرشوة من المنتسب في وحدته الأمنية آو، العسكرية ،سيكون مديوناً له وسيعوج الامن الى اختراق للارهابيين أولاً .
وثانياً ان يكون خنيث امام المنتسبين .وقراراته فلسين ماتسوة وبلا تنفيذ ..
ولهذا لابد من الحكومة ان تختار الضابط النزيه النظيف المؤدب القوي الذي يستحق المسؤولية مع مراقبة كل الوحدات الفعالة بالداخل والخارج ، وياحبذا لو المنتسبين يتحركون ويكشفون الحرامي الذي يطالب من المنتسبين رشوة ان يبث اسمه  بالفضائيات وهي تستقبل هكذا شكاوي ،من اي مواطن لكشف الفاسدين والحفاض على الامن الوطني للعراق
والمنتسبين اكثرهم  يقرؤون ويكتبون لابد من تحملهم المسؤولية الذي تقع على عاتق اي منتسب وتقديم  اسماء  المسيئن ، الان اصبحت عندنا فضائيات تكشف الخلل ،وتضع النقاط على الحروف ، ممكن الانسان ان يتعاون معهم على كشف اصحاب النفوس الدنيئه الذين يطالبون المنتسب بدفع مبالغ من اجل ان يضع في المكان القريب . او يأخذ إجازات لقاء مبلغ من المال ، او يخرج قبل الدوام . والذي لم يدفع ينتظر نهاية الدوام وربما تزداد عليه الواجبات وتتضاعف  ..
خدمنا في الجيش والشرطة من الستينات والسبعينات لم نعرف الرشوة ولا الضابط  يطالب من المنتسبين الرشوة ،كان الضابط قانع وملتزم ومخلص وحريص على وحدته العسكرية او الأمنية .والمنتسب له حقوق وعلية واجبات ، والعدالة كانت سواسية وله الافضلية من الحكومة بالسكن وبقية الامتيازات التى تتقدم للعسكرين بصورة عامة.