الرئيسية / اخبار / مؤسسة الدليل تجمع 100 استاذ جامعي بدورة فكرية تنموية لمواجهة الالحاد واللادينية في العراق

مؤسسة الدليل تجمع 100 استاذ جامعي بدورة فكرية تنموية لمواجهة الالحاد واللادينية في العراق

أقامت مؤسسة الدليل احدى مؤسسات العتبة الحسينية المرتبطة بمكتب اية الله، المرجع علي السيستاني بمدينة كربلاء دورة فكرية تنموية لمائة استاذ جامعي عراقي، وتضمنت الدورة محاور مختلفة منها المناهج المعرفية والقواعد الفكرية والتطبيقات العقدية الخاصة.
فقد تضمن البرنامج التعليمي للدورة مواضيع مختلفة في التنمية الفكرية والتأهيل العقدي، وكانت مفردات الدورة كالتالي:
التفكير وقوانينه – إمكان المعرفة وقيمتها، ومناهج المعرفة – القيمة المعرفية لمناهج المعرفة – حاكمية المنهج العقلي على بقية المناهج، وضرورة الرؤية الكونية – أصول معرفة الواقع – براهين إثبات وجود خالق للكون – صفات الخالق، وأسباب عدم الإيمان بالخالق، وفلسفة وجود الإنسان في الحياة – الدين والحياة.
وقد أكد رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية صالح الوائلي، أن توعية الطلبة في الجامعات تأتي من خلال أساتذة هذه الجامعات أنفسهم، مشيرا إلى أن وجود رغبة باستمرار إقامة هٰذه الدورات الفكرية والعقدية داخل الأوساط الجامعية؛ لمواجهة الإلحاد واللادينية.
وذكر الوائلي في اختتام الدورة الفكرية الخاصة بأساتذة الجامعات، التي أقيمت في مركز سيد الاوصياء بمدينة كربلاء ابتداءً من الرابع من شباط 2018 لمدة ثلاثة أيام:
“إن أساتذة الجامعات أعربوا عن إعجابهم بالدروس والمحاضرات التي قدمها الكادر العلمي في مؤسسة الدليل خلال هذه الدورة المكثفة”.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت