الرئيسية / اخبار / مجلس الشيوخ الامريكي: المليشيات هي التحدي في العراق

مجلس الشيوخ الامريكي: المليشيات هي التحدي في العراق

اعتبر عضو مجلس الشيوخ الامريكي ليندسي غراهام، يوم الاربعاء 4تموز2018، أن التحدي الكبير امام الحكومة العراقية هو نزع السلاح من “المليشيات” ودمجهم مع القوات الامنية.
وقال غراهام في تصريحات لعدد من وسائل الاعلام ، إن “الوضع في العراق اصبح افضل وأرى أن الامور جيدة”.
وأضاف غراهام، الذي يزور بغداد حاليا، أنه “على جميع السياسيين العراقيين أن يفهموا أن الاقبال على الانتخابات كان واطئا”، لافتا الى أن “هذه فرصة للشعب العراقي لأن يتوحدوا وان لايتم استثناء اي احد”.
واشار الى أن “احد التحديات الكبيرة للحكومة العراقية هي كيفية التعامل مع المليشيات ونزع الساح منهم ودمجهم في القوات الامنية”، معتبرا أن “احد اسباب وجود المليشيات هي ضعف الجيش” بحسب قوله.
ودعا السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، اليوم الخميس، الى ارسال 10 الاف جندي امريكي لكل من العراق وسوريا لهزيمة تنظيم “داعش”، منتقدا المرشحين الجمهوريين للرئاسة بعدم وضع خطط مفصلة لهزيمة التنظيم والمساعدة في تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.


ونقلت صحيفة “واشنطن فري بيكون” عن غراهام في اول خطاب له عن السياسة الخارجية كمرشح للرئاسة الامريكية، إنه “يجب على الرئيس القادم للولايات المتحدة أن يكون مستعدا لأرسال الالاف من القوات الامريكية الى منطقة الشرق الأوسط للتعامل مع التهديد المزدوج واستئصال الورم الخبيث للجماعات الاسلامية وتنامي نفوذ ايران”، مشيراً إلى أنه “كان قد زار منطقة الشرق الأوسط 35 مرة لفهم ما يجري على ارض الواقع”.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.