الرئيسية / اخبار / محافظ كربلاء عقيل الطريحي: نسبة المشاركة في التصويت العام 30 بالمائة

محافظ كربلاء عقيل الطريحي: نسبة المشاركة في التصويت العام 30 بالمائة

العراق نت / كربلاء

توقع محافظ كربلاء عقيل الطريحي ، مساء اليوم السبت ، 12 ايار 2018 ، أن تكون نسبة المشاركة في التصويت العام لمجلس النواب الجديد بدورته الرابعة ( 30 ) بالمائة ، وعزا الطريحي الاسباب هناك تأخير في الادلاء بالتصويت لان كل شخص يحتاج الى (2- 3 ) دقيقة في حال قبول البطاقة وورقة التصويت ، وأشار الحكومة المحلية أوعزت بمنع دخول أي سياسي أو مسؤول لمراكز الاقتراع لضمان نزاهة الانتخابات ، وأكد الطريحي أن عملية نقل صناديق الانتخابات بعد غلق المراكز الانتخابية الى القاعة الرياضية المغلقة ستكون مؤمنة بالكامل “.

وقال الطريحي لــ ” العراق نت “، أن “ثقتنا بأجهزتنا الأمنية جعلتنا نقرر عدم تطبيق أي حظر للتجوال في كربلاء “.

وأضاف أن “الحكومة المحلية ثمنت جميع الجهود التي ساهمت في انجاح الانتخابات التشريعية لعام 2018، وخاصة القوات الأمنية بكل صنوفها، وموظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، و الزملاء الاعلاميين والصحافيين “.

وخلص الطريحي القول ، نحن حريصون على عدم التدخل بالشكل الكامل في عملية العدد والفرز في القاعة الرياضية المغلقة حتى اعلان النتائج “.

يذكر أن مفوضية الانتخابات محافظة كربلاء أعلنت ، اليوم السبت ، 12 ايار 2018 ، أن سبعمائة وعشرون ألف ناخب سيشاركون في اختيار ( 11 ) مرشحا من يمثلهم في قبة البرلمان ضمنهم كوتا ثلاثة نساء من أصل ( 193 ) منافسا “.