الرئيسية / اخبار / محافظ كربلاء عقيل الطريحي يعلن عدم ترشحه للسباق الانتخابي!
عقيل الطريحي

محافظ كربلاء عقيل الطريحي يعلن عدم ترشحه للسباق الانتخابي!

أعلن محافظ كربلاء عقيل الطريحي “رسميا” عدم ترشحه للانتخابات التشريعية المقررة في 12 أيار المقبل2018، فيما رشح 4 قوائم للفوز بمقاعد كربلاء في مجلس النواب المقبل.

ونقلت صحيفة “القدس العربي القطرية” عن الطريحي قوله: “أنا لست مرشحاً في الانتخابات المقبلة، لكني أدعم وبقوة خمسة مرشحين، من قوائم انتخابية متعددة (أربع قوائم)، وليسوا من قائمة واحدة. أغلبهم لم يرشحوا في الانتخابات السابقة”.

وأضاف، أن “دعم هؤلاء الأشخاص يأتي بعد قرار حزب الدعوة الإسلامية (الذي ينتمي له) عدم المشاركة في الانتخابات المقبلة باسمه، لذلك قررت اختيار من فيه نفع لبلدي ولمدينتي (كربلاء)”.

واعتبر رئيس الحكومة المحلية في كربلاء، قرار عدم ترشحه للانتخابات بأنه يأتي لسببين، الأول، لـ “الحفاظ على مصداقيتي أمام أهالي كربلاء، على الرغم من الضغط الشديد الذي تعرضت له للترشيح في الانتخابات التشريعية المقبلة”.

أما السبب الآخر فله “جانب حزبي، فأنا أنتمي لحزب الدعوة الإسلامية، لكن الحزب لم ينزل باسمه في الانتخابات، لذلك قررت أن أدعم القائمتين المنبثقتين من الحزب (دولة القانون ـ بزعامة الأمين العام للحزب المالكي، والنصر ـ بزعامة العبادي)، إضافة إلى قوائم أخرى. الحزب أعطى الحرية للدعاة (أعضائه) في المشاركة أو دعم أي شخصية أو كتلة”.

وعن شكل الخريطة السياسية في المحافظة، التي تعدّ مقصداً لملايين المسلمين الشيّعة، قال: “هناك خمس قوائم انتخابية تتنافس في كربلاء ـ رغم إن واحدة من هذه الكتل من الصعب حصولها على مقعد واحد”.

ورجح الطريحي “حصول إحدى القوائم على خمسة مقاعد، فيما ستحصل القائمة الثانية على 2 ـ 3 مقاعد، والقائمة الثالثة ستحصل على أربعة مقاعد، فيما ستحصل القائمة الرابعة على مقعد واحد، وبذلك يكون لدينا (11 عضواً) في مجلس النواب، وهي حصة المحافظة”. من دون ذكر أسماء تلك القوائم الانتخابية.