الرئيسية / اخبار / مشعان الجبوري: قررنا الدخول في ائتلاف علاوي من اجل استعادة سيادة العراق!

مشعان الجبوري: قررنا الدخول في ائتلاف علاوي من اجل استعادة سيادة العراق!

أعلن حزب “الوطن” العراقي بزعامة عضو مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين مشعان الجبوري اليوم الخميس 8 شباط،2018 عن انضمامه الى ائتلاف “الوطنية” بزعامة نائب رئيس الجمهورية رئيس حزب الوفاق اياد علاوي.
وقال الجبوري في بيان له اليوم، انه “حسمنا أمرنا و عقدنا العزم انا وإخواني في حزب الوطن على الانضمام الى ائتلاف الوطنية الذي يقوده الدكتور اياد علاوي لاننا وجدنا فيه ما نصبو اليه في رؤية العراق والعراقيين بلدا متجانسا ودولة مهابة يتساوى فيها المواطنون في الفرص والواجبات وتقوم على قاعدة الدولة النظيفة بعد ان استشرى فيها الفساد من راسها وحتى اخمص قدميها”.
وأضاف ان “تحالف الوطنية بقيادة رجل مجرب كالدكتور علاوي خاض غمرات النضال الوطني منذ نصف قرن والتفاف الجماهير حوله يجدد الامل بالمشروع الوطني واستعادة الدولة المدنية الذي تبناه علاوي منذ اول انتخابات جرت في عام ٢٠٠٤ بل منذ ايام المعارضة العراقية في مطلع التسعينات”.
وتابع الجبوري بالقول انه “ربما يتساءل البعض عن امكانية تجانسنا مع اشخاص وكتل بيننا وبينهم خلافات في خوض معركة مشتركة لتحقيق هدف واحد، ولهؤلاء أقول ان هذا التساؤل يبدو طبيعيا لكن ثقتنا بزعامة الدكتور اياد علاوي للمشروع تعطينا الامل في إمكانية ضبط الايقاعات المتعددة ودمجها في تناغم سياسي لا تنافر فيه ولا نشاز”.
ونوه الى انه “باتخاذ قرار الانضمام لتحالف الوطنية اتشرف ان اكون مع الخيار الذي سبقني اليه استاذي و معلمي حسن العلوي الذي يقف الى جانب الدكتور اياد علاوي وهو يقود معركة استعادة العراق هيبته وجاذبيته الوطنية وايقاف تبديد امكاناته المادية والحضارية”.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت