الرئيسية / اخبار / مصدر: قاسم سليماني يعمل لولاية ثانية لحيدر العبادي بموافقة المالكي والعامري!؟
قاسم سليماني

مصدر: قاسم سليماني يعمل لولاية ثانية لحيدر العبادي بموافقة المالكي والعامري!؟

ذكرت مصادر إعلامية، اليوم الاثنين 11 حزيران،2018، بان اجتماعا سيعقد في بيت زعيم ائتلاف دولة القانون ” 25 مقعدا من اصل 329 مقعد في البرلمان الجديد” نوري المالكي يحضره الجنرال الايراني قاسم سليماني، وعدد من قادة الكتل الشيعية للتباحث في تشكيل الحكومة السادسة.

فقد ذكرت المصادر، أن “قاسم سليماني، سيتواجد في مأدبة للسحور في بيت نوري المالكي بحضور كل من هادي العامري زعيم ائتلاف الفتح” 47 مقعد” والسفير الايراني في العراق ايرج مسجدي والقيادي في الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس”.
واضاف المصدر، ان:

“سليماني يتفرغ حاليا لتهيئة الاجواء السياسية في العراقية لتشكيل الكتلة الكبرى التي ستنبثق منها الحكومة، حيث تمكن سليماني” حسب المصادر” من استقطاب عدد من القوى الفائزة للانضمام للكتلة الجديدة مثل الحزبين الكرديين الكبيرين والكتلة الوطنية بقيادة اياد علاوي”.

وأشارت المصادر، إلى أن “هناك توافقا بين المالكي والعامري لترشيح حيدر العبادي لولاية ثانية بدعم قاسم سليماني”، مشيرا الى ان “الميل الى ترشيح زعيم تحالف النصر ” 42 مقعدا” حيدر العبادي جاء بعد رفضه الانضمام لتحالف الاغلبية الوطنية الابوية الذي ضم ” سائرون 54 مقعدا”، الوطنية “21 مقعدا” الحكمة ” 19 مقعدا”.

فائق الشيخ علي..معلقا على حرق صناديق الاقتراع: ضباط دمج يستلمون اوامرهم من مسؤوليهم في الاحزاب لحرق معالم جريمة التزوير!؟

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.