الرئيسية / اخبار / مفوضية الانتخابات المستقلة: سنعلن النتائج عبر مؤتمر صحفي!

مفوضية الانتخابات المستقلة: سنعلن النتائج عبر مؤتمر صحفي!

اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، ان جميع المشاكل التي رافقت التصويت الخاص تمت معالجتها من قبل خبراء الشركة المصنعة للاجهزة الالكترونية، مشيرة الى ان نتائج الاقتراع الخاص والعام والنازحين والمغتربين سيتم الاعلان عنها بعد انتهاء الاقتراع.
وقال رئيس مجلس المفوضين معن الهيتاوي، ان “المفوضية شرعت بفتح مراكز الاقتراع في عموم العراق والبالغ عددها 7919 مركز تضم اكثر 49 الف محطة اقتراع”.

واضاف ان “ما حصل في تلكؤ بعض الاجهزة في التصويت الخاص طبيعي لان التصويت الخاص يختلف عن العام لانه يكون اكثر كثافة، وكان اقبال القوات الامنية على محطات الاقتراع هائلا وغير منظم وهو ما شكل ضغطا على موارد المفوضية”.

وبين الهيتاوي ان “التصويت العام لن يشهد التوتر والاخطاء التي رافقت التصويت الخاص لكون عملية تدفق وانسيابية المصوتين ستكون منظمة كما ان انتشار مراكز الاقتراع بقرب الناخبين في جميع المحافظات”.

واكد “جميع الحالات التي ظهرت في التصويت الخاص تم معالجتها من قبل المفوضية عن طريق الخبراء من الشركة المنتجة للاجهزة الالكترونية ولا توجد اي مخاوف ونطمأن الشعب العراقي والمفوضية مسيطرة”.

وتابع “نتائج الانتخابات ستكون انعكاسا لتوجهات الشعب العراقي، ونتائج الاقتراع سيتم الاعلان عنها بعد انتهاء موعد الاقتراع عبر مؤتمر صحفي لاعلان نسبة المشاركة ثم تدقيق بيانات التصويت الخاص والخارج والنازحين وبعد جمعها مع التصويت العام”.

ولفت الهيتاوي الى انه “بامكان جميع الكيانات السياسية الحصول على النتائج عن طريق محطات الاقتراع بفضل الاجهزة الالكترونية”.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت