الرئيسية / اخبار / مفوضية الانتخابات المستقلة.. قلقة لتأخر تقديم اسماء المرشحين بعد تمرير شهادة الاعدادية

مفوضية الانتخابات المستقلة.. قلقة لتأخر تقديم اسماء المرشحين بعد تمرير شهادة الاعدادية

بعد تعديل البرلمان للقانون الانتخابي والسماح لحملة شهادة الاعدادية من حق الترشح للبرلمان العراقي، اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء 14 شباط،2018، تسلم قوائم 181 مرشحا للمشاركة في انتخابات مجلس النواب التي حددت في الثاني عشر من أيار المقبل، فيما اكدت ان يوم غد الخميس سيكون موعدا نهائيا لتقديم تلك القوائم حسب الجدول الزمني الذي وضعته المفوضية.
ونقلت صحيفة “الصباح” شبه الرسمية، عن عضو مجلس المفوضين، معتمد نعمة الموسوي قوله: ان “مجلس المفوضين سبق ان حدد الفترة من الرابع من كانون الاول ولغاية العاشر من شباط، موعدا لتسلم قوائم المرشحين من الائتلافات الانتخابية التي سجلت في المفوضية”، لافتا “ولكنها لم تتسلم خلال هذه المدة اي اسماء، مما حدا بها الى تمديد المدة لغاية الخامس عشر من الشهر الحالي، لإعطاء الفرصة للأحزاب لاستكمال مناقشاتها وإجراءاتها في تسجيل مرشحيها”.
وأعرب الموسوي، عن “قلق المفوضية من تأخر استلام قوائم المرشحين لغاية الان، اذ ان المفوضية لم تتسلم حتى الان سوى 181 مرشحا فقط”.
وتابع عضو مجلس المفوضين، أن “هناك 250 حزبا مصادقا عليها لدى المفوضية و27 تحالفا انتخابيا” معربا عن امله بتقديم قوائم المرشحين قبل نهاية الدوام الرسمي ليوم غد الخميس”.