الرئيسية / اخبار / مقتدى الصدر يدعو لمظاهرة موحدة في البصرة ويهدد بموقف حازم لايخطر على الاذهان يزلزل عروش الفاسدين!!

مقتدى الصدر يدعو لمظاهرة موحدة في البصرة ويهدد بموقف حازم لايخطر على الاذهان يزلزل عروش الفاسدين!!

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الخميس، مجلس النواب الجديد، الرابع بعد 2003 للانعقاد فورا وبجلسة استثنائية وتبث علنا ليطلع الشعب عليها وبمدة اقصاها الاحد المقبل، مؤكدا: فلنا موقف حازم لا يخطر على بالكم وسيزلزل عروش الفاسدين.
وقال الصدر في كلمة متلفزة وجهها للشعب العراقي اليوم 6 أيلول 2018 بشأن احداث البصرة إن “الجلسة يجب أن تكون بحضور كل من رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الصحة ووزير الموارد المائية والاسكان والبلديات والكهرباء ومحافظ البصرة ونائبية ورئيس مجلس محافظة البصرة لوضع حلول جذرية وفورية آنية ومستقبلية لأوضاع المحافظة المتردية.
ودعا الصدر، الحكومة إلى التواصل مع دول الجوار من خلال وفود رسمية والتفاوض على الحصص المائية للعراق.
كما دعا زعيم التيار الصدري، إلى وقفة احتجاجية لدعم البصرة عن طريق حملة تبرعات لها، مشيرا إلى أن السياسيين منشغلون بتشكيل الكتلة اﻻكبر ويتجاهلون اوضاع المواطنين في المحافظة.


يذكر ان الحكومة العراقية الخامسة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 التي يرأسها رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي تسعى الى احتواء انتفاضة الجنوب العراقي 2018 والمظاهرات الشعبية المطالبة بتوفير الماء الصالح للاستهلاك البشري والطاقة الكهرباء والخدمات في العراق الذي يصدر يوميا 5 مليون برميل نفط والمستمرة منذ الـ8 تموز/يوليو2018 في مدن الجنوب والفرات الاوسط ذات الاغلبية الشيعية، وذلك على وقع ارتفاع عدد القتلى في صفوف المتظاهرين الى 22 متظاهر، واكثر 580 مصاب.

صورا من المظاهرات العراقية التي قتل فيها بالرصاص الحي 6 شهداء ليوم 4 ايلول2018

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.