الرئيسية / منوعات / ميسي يحصل على الحذاء الذهبي الاوروبي للمرة الـ5

ميسي يحصل على الحذاء الذهبي الاوروبي للمرة الـ5

بعدما كان بحوزته 5 كرات ذهبية، فإنّ الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، قد أصبح يملك أيضاً 5 أحذية ذهبية، وذلك بعدما نال الحذاء الذهبي لأفضل هدف في الدوريات الأوروبية للموسم الجاري (2017-2018 ) للمرة الخامسة في تاريخه بعد تلك التي توج بها سنوات 2010 و 2012 و 2013 و2017.

ويعتبر هذا الإنجاز بمثابة رقم قياسي جديد يمكن يضاهي به أمام غريمه التقليدي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، الذي يملك في سجله 5 كرات ذهبية و4 أحذية ذهبية.

وتصدر ميسي قائمة هدافي أوروبا للموسم الجاري برصيد 34 هدفاً سجلها في الدوري الإسباني ، متقدماً على النجم المصري محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي، الذي سجل 32 هدفاً، وعلى الإنكليزي هاري كين، نجم نادي توتنهام الإنكليزي (30 هدف).

واكتفى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو باحتلال المرتبة الثامنة برصيد 26 هدف، بعدما غاب عن بداية الموسم بسبب العقوبة ثم عانى من نقص الفعالية في مسابقة “الليغا” لأسابيع عديدة.

ويعتمد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم في ترتيبه لهدافي جائزة “الحذاء الذهبي” على النقاط، بحيث تمنح نقطتين لكل هدف يسجل في الدوريات الخمسة الكبرى ( اسبانيا وانكلترا و ألمانيا و إيطاليا و فرنسا) ونقطة ونصف للدوريات المصنفة في المستوى الثاني و نقطة واحدة فقط لدوريات المستوى الثالث.

واعتماد هذا التصنيف هو الذي جعل مثلاً البرازيلي جوناس، مهاجم نادي بنفيكا البرتغالي يحتل المرتبة التاسعة بمجموع 51 نقطة، على الرغم من تسجيله نفس عدد أهدف ميسي ، أي 34 هدفاً.

وفيما يلي قائمة ال10 الأوائل

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي ( برشلونة الإسباني) : 34 هدف ( 68 نقطة)

2- المصري محمد صلاح ( ليفربول الإنكليزي) :32 هدف ( 64 نقطة)

3- الإنكليزي هاري كين ( توتنهام الإنكليزي) :30 هدف ( 60 نقطة)

4- الإيطالي تشيرو إيموبيلي ( لاتسيو الإيطالي) :29 هدف ( 58 نقطة)

– الإيطالي ماورو إيكاردي ( انتر ميلان الإيطالي) :29 هدف ( 58 نقطة)

– البولندي روبيرت ليفاندوفسكي ( بايرن ميونيخ الألماني) : 29 هدف ( 58 نقطة)

لويس سواريز – ليونيل ميسي