الرئيسية / اخبار / نفي تنحية ابو مهدي المهندس عن الحشد الشعبي والعدد الحلي للحشد 150 الف
حيدر العبادي- ابو مهدي المهندس

نفي تنحية ابو مهدي المهندس عن الحشد الشعبي والعدد الحلي للحشد 150 الف

كشف عضو الهيأة الإدارية في الحشد الشعبي معين الكاظمي، الاحد، 5تموز 2018، حقيقة سحب يد نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، من ملف التعيينات فيه، من قبل رئيس حكومة تصريف الاعمال حيدر العبادي.
فقد ذكر الكاظمي، انه:
“لا صحة لسحب يد المهندس من ادارة ملف التعيينات من قبل العبادي “، مبينا ان موضوع التعيينات في قوات الحشد الشعبي، متوقف بسبب الأزمة المالية، والموضوع اداري لذا تم إيقاف الانتساب ودرجات الحذف والاستحداث”.
ولفت الى ان:
“موازنة 2018 هي التي تضغط باتجاه عدم استقبال طلبات الانتساب، وليس الانباء العارية عن الصحة المتضمنة سحب يد المهندس”.
وأكد الكاظمي ان “التخصيصات المالية الخاصة بالحشد الشعبي من الموازنة الاتحادية العامة للعراق لسنة (2018)، احتسبت على اساس (122)، الف مقاتل فيما يوجد حاليا 150 الف مقاتل”، مبينا ان “المديرية تجري الان عملية تقليص عدد المنتسبين ليتوافق مع موازنة 2018”.
وشدد على “ضرورة دعم هيئة الحشد بما يكفي لإكمال الوحدات والصنوف التخصصية ليكون الحشد على اهبة الاستعداد لمواجهة المؤامرات التي لم تنتهي لغاية الان”.
يذكر ان الحكومة العراقية الخامسة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 التي يرأسها رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي تسعى الى احتواء انتفاضة الجنوب العراقي 2018 والمظاهرات الشعبية المطالبة بتوفير الماء الصالح للاستهلاك البشري والطاقة الكهرباء والخدمات في العراق الذي يصدر يوميا 5 مليون برميل نفط والمستمرة منذ الـ8 تموز/يوليو2018 في مدن الجنوب والفرات الاوسط ذات الاغلبية الشيعية، وذلك على وقع ارتفاع عدد القتلى في صفوف المتظاهرين الى 15 متظاهر، واكثر 400 مصاب.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.