الرئيسية / اخبار / نواب يستلمون اموال مقابل سحب تواقيعهم!؟

نواب يستلمون اموال مقابل سحب تواقيعهم!؟

وجه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، يوم السبت 19 آب،2017، لجنتي النزاهة والقانونية بالتحقيق بشأن تلقي نواب مبالغ مالية مقابل انسحابهم من الاستجوابات.
وقال مصدر نيابي في تصريح صحفي انه “بناءً على ادعاءات النائب هدى سجاد بشأن دفع مبالغ لبعض النواب، وجه الجبوري لجنتي النزاهة والقانونية البرلمانيتين لاستلام الادعاءات والتحقق منها”.
وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون رحاب العبودة، هاجمت في وقت سابق اليوم، عمليات الاستجواب داخل البرلمان، متهمة بعضها بأنها تأتي بداعي “تصفية” الحسابات السياسية و”تقاسم الفساد” لا لمحاربته.
وقالت العبودة في منشور على “فيسبوك”، إن “عمليات ابتزاز وإطلاق الأحكام دون دليل تحصل خلال الاستجوابات، وكان آخرها ما جرى الحديث عنه حول جمع وسحب تواقيع لاستجواب وزير الاتصالات”.
واوضحت أن “ذلك يضع كامل المؤسسة التشريعية موضع الاتهام”، داعية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، إلى “العمل على الحفاظ على هيبة البرلمان وتبيان الحقيقة من عدمها”.
واعلنت العبودة انها سحبت توقيعها من أي استجواب.
وصوت البرلمان مؤخرا على قناعته بأجوبة وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي بعد استجوابه، فيما الغي استجواب وزير الزراعة فلاح زيدان لسحب بعض النواب تواقيعهم من طلب الاستجواب، فضلا عن سحب النواب لتواقيعهم من استجواب وزير الاتصالات.