الرئيسية / اخبار / وثيقة..العبادي يستثني مجموعة من قانون المساءلة والعدالة

وثيقة..العبادي يستثني مجموعة من قانون المساءلة والعدالة

قرر رئيس الوزراء حيدر العبادي، استثناء 455 ضابطا ومنتسبا امنيا من اجراءات المساءلة والعدالة بعد ايام من صدور قوائم بمصادرة اموال الالاف من الكوادر المتقدمة في النظام السابق.
جاء ذلك في وثيقة صادرة من مكتب السكرتير الشخصي للعبادي موجهة الى هيئة المساءلة والعدالة، ذكر فيها انه “حصلت موافقة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة على استثناء المشار إليهم بمذكرة قيادة قوات الشرطة الاتحادية المرقة (۳۶) في ۲۰۱۸/۲/۱”.


وأضافت الوثيقة، ان “الاسماء تبدأ بالتسلسل (۱) العميد (محمد جاسم محمد حسون السعدي) وتنتهي بالتسلسل (455) رع ( عامر محمود حسن زبار) مستثنون من إجراءات المساءلة والعدالة”.
وكان العبادي قد أكد يوم الثلاثاء الماضي، ان قرار المساءلة والعدالة بمصادرة اموال الالاف من الكوادر المتقدمة في النظام السابق لم يراجع الاحداث على الارض بشكل صحيح.
ومن جهته طالب رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، في وقت سابق من اليوم الأثنين، الى اجراء مراجعة دقيقة لقوائم مصادرة الاموال التي صدرت عن هياة المساءلة والعدالة، والاخذ بكل الملاحظات التي اثيرت حولها، مؤكدا على ضرورة انصاف من “قارع الارهاب ولم تتلطخ ايديهم بدماء العراقيين.”
واصدرت هيئة المساءلة والعدالة قائمة باسماء الالاف بينهم ضباط لمصادرة اموالهم المنقولة وغير المنقولة بحجة قربهم من النظام السابق، ومن بين هذه الاسماء قائد شرطة الانبار السابق احمد صداك الدليمي الذي استشهد بانفجار عبوة ناسفة خلال العمليات ضد داعش الارهابي، كما ضمت المئات من الضباط الذين اشتركوا في معارك تحرير الارض من داعش.

حجز ومصادرة اموال واملاك 4257 اسم من رموز نظام صدام حسين