الرئيسية / اخبار / وثيقة..برهم صالح يصادق على تعيين كرار العلاق العبادي محافظا لبابل
كرار صالح العبادي

وثيقة..برهم صالح يصادق على تعيين كرار العلاق العبادي محافظا لبابل

بوثيقة صادرة من ديوان رئاسة الجمهورية، بعنوان “مرسوم جمهوري” نصت على: “استنادا إلى أحكام البند سابعة من المادة (۷۳) من الدستور والبند (أولا) من المادة (۲۶) من قانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (۲۱) لسنة ۲۰۰۸ المعدل وبناء على ما عرضه مجلس محافظة بابل. رسمنا بما هو آت:-

أولا: يعين كرار صباح خطاب شغيد العبادي بمنصب محافظ بابل.

ثانيا: ينفذ هذا المرسوم من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وكان وجهاء جماهير محافظة بابل، قد ناشدوا، يوم السبت (27 تشرين الأول 2018)، اية الله علي السيستاني بالتدخل شخصيا لإقالة محافظ بابل الجديد ابن شقيقة القيادي في حزب الدعوة الاسلامية علي العلاق، كرار العبادي، بسبب شبهات فساد تتعلق بجلسة انتخابه، فضلاً عن المطالبة بإقالة مجلس المحافظة بعد حصول أعضائه على الرشاوى من أجل انتخابه، فيما شهدت المحافظة تظاهرات احتجاجية واعتصامات امام مبنى الحكومة المحلية للمطالبة بالغاء انتخاب المحافظ الجديد.

وكانت مصادر محلية قد كشفت عن صفقة سياسية أبرمت لبيع منصب محافظ بابل الى كرار العبادي، فيما اشارت الى ان مقاولا كبيرا ادار الصفقة بمبلغ 5 مليون دولار مقابل منحه مقاولة لتأهيل شبكة الصرف الصحي لتعويض مبلغ الصفقة.

يشار إلى أن مجلس محافظة بابل صوت، في جلسة استثنائية عقدها يوم الأربعاء (24 تشرين الأول 2018)، على انتخاب كرار العبادي محافظا لبابل خلفاً لصادق مدلول السلطاني الذي فاز بعضوية مجلس النواب خلال الانتخابات الأخيرة.

علي العلاق

وثائق..مجلس بابل يوجه رسالة لرئيس الجمهورية برهم صالح اعتراضا على انتخاب المحافظ كرار العلاق العبادي

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت