الرئيسية / اخبار / وزارة الخارجية الامريكية: ايران تدعم الارهاب في العراق
ترامب- تيلرسون

وزارة الخارجية الامريكية: ايران تدعم الارهاب في العراق

اكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن بلاده تعمل مع حلفائها في المنطقة وشركائها الأوروبيين لمواجهة السلوك الإيراني “المخرب والمزعزع للاستقرار في المنطقة، وإرسالها السلاح للمنظمات الإرهابية في العراق وسوريا”.
وقال تيلرسون في تصريحات نشرت عبر موقع وزارة الخارجية إن “الأمور التي تقلقنا أكثر من غيرها هي برامج إيران الصاروخية الباليستية وتصديرها للأسلحة التي تزعزع استقرار اليمن، وتصديرها للأسلحة إلى منظمات إرهابية مثل حزب الله وحماس ومقاتلين أجانب في العراق وسوريا”.
وشدد تيلرسون على أن “طهران لا تعمل شيئا سوى زعزعة الاستقرار في المنطقة، والكثير من هذه الصراعات مستمرة في المنطقة بسبب تورط إيران فيها”.
وأكد ان “شركائنا الأوروبيون لديهم نفس المخاوف بشأن الأنشطة الإيرانية، وفي الأسبوع الماضي عندما كنت في أوروبا، عقدنا اجتماعا مع نظرائنا الأوروبيين في خطة العمل الشاملة الرباعية لمزيد من الحديث عن كيفية عملنا معا من أجل تحقيق وضع أكثر استقرارا في الشرق الأوسط، وحول أن إيران هي معضلة كبيرة يجب أن نتصدى لها معا”.
وأكد أن “هناك نقاط ضعف في الاتفاق النووي، ولذا يجب مراجعته”، لافتا إلى أن سياسة أمريكا تجاه إيران كانت محدودة للغاية، واختصرت على الاتفاق النووي بينما تم إهمال بقية القضايا المتعلقة بإيران.