الرئيسية / اخبار / وزير الشباب والرياضة الى سويسرا للطعن في نزاهة الاتحاد العراقي امام الفيفا!

وزير الشباب والرياضة الى سويسرا للطعن في نزاهة الاتحاد العراقي امام الفيفا!

كشف مصدر رياضي، يوم الاثنين 14 ايار،2018، عن مغادرة وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الى سويسرا معه ملفات تطعن بنزاهة اتحاد الكرة العراقي المركزي.

وقال المصدر، ان “عبطان يرافقه مدير عام الدائرة القانونية والادارية علي طاهر سيغادران يوم غد الثلاثاء الى مقر الاتحاد الدولي (فيفا) الذي يقع مقره في مدينة لوزان السويسرية، ومعهم عدد من الملفات التي تطعن بنزاهة الاتحاد العراقي لكرة القدم”.
واضاف ان “اهم الملفات التي برفقة عبطان ضد اتحاد الكرة هي صرف الاموال بدون مبرر في بطولة كاس الخليج التي اقيمت في البحرين فضلا عن المنح التي رصدتها الوزارة الى الاتحاد، اضافة الى ملف تزوير الفئات العمرية”.

واشار الى ان “اتحاد الكرة فرض بعض الوساطات للحوار مع وزارة الشباب والرياضة، لكن الاخير رفض بحجة ان بعض الاموال التي صرفها اتحاد الكرة هي هدراً للمال العام”.

ولفت الى ان “هناك وفد ايضا من اتحاد الكرة برئاسة رئيسه عبد الخالق مسعود وعضوية نائبه الاول علي جبار والمستشار القانوني نزار احمد، سيذهب الى الاتحاد الدولي ليحاول الدفاع عن نفسه واثبات برائته”.

يشار الى ان الاتحاد الدولي “فيفا” وجه دعوة الى وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة من اجل حلحلة بعض الخلافات المتعلقة بقضية النزاهة ضد الاخير.