الرئيسية / اخبار / وزير الطاقة السعودي خالد الفالح: وقعنا 18 إتفاقية نفطية مع العراق

وزير الطاقة السعودي خالد الفالح: وقعنا 18 إتفاقية نفطية مع العراق

أعلن وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم الثلاثاء 5 كانون الاول،2017، عن توقيع 18 اتفاقية في النفط والغاز مع العراق، وذلك ضمن خطة التعاون الإستراتيجي بين البلدين.
وقال الوزير السعودي، في مؤتمر صحافي عقده مع وزير النفط جبار اللعيبي، إن: “14 شركة سعودية وعراقية وقعت 18 مذكرة تفاهم واتفاقية، في مجالات الطاقة والصناعات المرتبطة بها”.
وأوضح الوزير، الذي وصل العراق الإثنين، للمشاركة في معرض النفط والغاز بمدينة البصرة، أن: “مشاركته في معرض البصرة تترجم سعي الرياض لتعزيز العلاقات التجارية مع بغداد، لما يحمل بين طياته من مكاسب للطرفين”، مؤكدا على أن: “التكامل والتعاون مع العراق هو توجه إستراتيجي ذو أولوية بدعم واهتمام قيادة السعودية”.
من جانبه، أشاد اللعيب بـ”التطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية، وحرص المملكة على تعزيز وتوسيع حجم التعاون”، مؤكدًا على “عزمه توقيع مذكرات تفاهم تشمل قطاعات الطاقة والنفط والغاز، والبتروكيمائيات والاستثمارات في مجالات عدة”.
وكان وكيل وزير الطاقة السعودي، عابد السعدون، قال في تصريح سابق إن: نحو 20 شركة سعودية متخصصة في مجالات النفط والغاز، ستشارك في معرض البصرة الدولي بتوجيه من السلطات الحكومية في المملكة، ورغبة من الحكومة العراقية الهادفة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.
وهذه هي الزيارة الثانية للوزير السعودي مع الشركات والمؤسسات الاقتصادية خلال شهرين، بعد زيارته للعاصمة بغداد مع انطلاق معرض بغداد الدولي بمشاركة 60 شركة سعودية.