الرئيسية / اخبار / وصول 1200 طن من الحنطة الى كربلاء
ناصر الخزعلي

وصول 1200 طن من الحنطة الى كربلاء

العراق نت  / كربلاء
أعلنت اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة كربلاء  ، مساء اليوم الاربعاء، 7  شباط 2018 ، أن ( 6 ) شركات عالمية ووطنية تتنافس لتقديم عروضها لتوفير ( 10 ) مفردات غذائية في البطاقة التموينية في المحافظة من الاموال المخصصة لكل فرد التي كانت مصروفه لوزارة التجارة ، والشركات العالمية التي قدمت العروض جاءت بعد أن صوت مجلس المحافظة نقل مفردات البطاقة التموينية حسب المادة الدستورية ( ١٢٢ ) وقراري مجلس الوزراء ( ٢٨٥ و٤١٦  ) .
وقال رئيس اللجنة ناصر الخزعلي لــ” العراق نت “، أن “ستة شركات عالمية ووطنية تتنافس بتقديم عروضها لتوفير ( 10 ) مفردات غذائية ضمن البطاقة التموينية لأهالي المحافظة من الاموال المخصصة لكل فرد التي كانت مصروفه لوزارة التجارة  “،
مؤكدا أن “مجلس المحافظة صوت أمس الثلاثاء بنقل مخصصات مفردات البطاقة التموينية حسب المادة الدستورية ( ١٢٢ ) وقراري مجلس الوزراء ( ٢٨٥ و ٤١٦  ) “.
وأضاف أن “المادتين  ينصان على نقل مخصصات مفردات البطاقة التموينية للمحافظات التي اكملت جاهزيتها الإدارية والمخزنية ، وتعتبر محافظة كربلاء السباقة ، اولا باستلام هذا الملف عن باقي المحافظات “.
واشار الى أن “اللجنة الاقتصادية في مجلس كربلاء طالبت الاسابيع الماضية الحكومة المركزية بتطبيق القوانين والقرارات حول تطبيق قانون نقل مخصصات البطاقة امتثالا للقرار ( ٢٨٥ ) لسنة ٢٠١٣  ، والمعدل في عام ٢٠١٤ البند الثاني والذي ينص على ان تكون المسؤولية بتوفير مفردات البطاقة ، اعتبارا منذ عام ٢٠١٤ من قبل المحافظات ، باستثناء مادة الحنطة والطحين والتي يكون توزيعها مركزيا لهذه المادتين “.
وتابع أن “أكثر من ( 1200 ) طن من مادة الحنطة المستوردة والمحلية وصلت الى كربلاء لغرض طحنها وتوزيعها كمادة طحين على المواطنين للأشهر القادمة “، مبينا أن “الحنطة المستوردة كانت بنسبة  ( 60 % ) و ( 40 % ) حنطة محلية “.
يذكر أن محافظة كربلاء عانت من نقص حاد في مادة الحنطة حيث لم توزع مادة الطحين منذ ثلاث اشهر مما أدى إلى ارتفاع سعره بشكل كبير في أسواق المحافظة ” .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت