الرئيسية / افكار / يهوذا الاسخريوطي وأبو رغال أقل غدًر وانحطاطً من بعض السياسيين السُنة!- أنمار نزار الدروبي
أنمار نزار الدروبي

يهوذا الاسخريوطي وأبو رغال أقل غدًر وانحطاطً من بعض السياسيين السُنة!- أنمار نزار الدروبي

_مقتدى الصدر يطيح بالثعلب الضال خميس الخنجر!

_سُنة النصب والاحتيال والتجسس..سُنة العار التي تجمع الجبناء وعمائم التسول!

_تتجمع الرذائل برمتها في صورة السخرية لتعبر عن نفسها على هيئة قرقوزات يحسبون أنفسهم على أهل السُنة!

_يهوذا الاسخريوطي..هو أحد تلاميذ المسيح والذي خان يسوع وسلمه لليهود مقابل ثلاثين قطعة من الفضة..ثم..ندم على فعلته وعاد المال لليهودي وذهب وقتل نفسه!

السؤال:

متى يندم الخونة والعملاء الذين غدروا باهلهم وسلموا محافظاتهم إلى داعش وإيران..بعد أن باعوا شرفهم مقابل حفنة من الدولارات ونزعوا ضمائرهم لكي يضعوا مؤخراتهم على كراسي الحكم؟!

_أبو رغال..شخصية عربية كانت تصف على أنها رمز الخيانة..حتى كان ينعت كل خائن عربي بأبي رغال ! وأبو رغال كان دليل جيش أبرهة الحبشي الذي أراد هدم الكعبة..فما كان الأحباش ليعرفوا الطريق إلى الكعبة لو لا الخائن أبو رغال!

السؤال:

كم يهوذا الاسخريوطي وأبو رغال في العراق من السياسيين (السُنة)؟

في الحقيقة لاأعرف من أين ابتدأ..حيث أصبحت في حيرة كبيرة..فمن ياترى يمثل رمز الخيانة من السياسيين(السُنة)؟ بعد أن تشابكت لدي أسماء مايسمى القيادات(السُنية)..فهم والحمد لله كثر! قد يكون هنالك من يعترض على كلمة (بعض) في عنوان المقال من منطلق أن الجميع لصوص وخونة وعملاء للأجنبي! ولكن من مبدأ لايجوز التعميم كنت مرغما على أن أقول (بعض) وليس الكل..بمعنى اخوكم مجبرا لابطل!

فهل يكون خميس الخنجر أبو رغال العراق..هذا على سبيل المثال لا الحصر؟ لأن الخنجر كان يحلم بالعودة إلى العراق بعد وصفه للدواعش اللقطاء ب..ثوار العشائر..؟! وباعتراف أغلب السياسيين أن الخنجر لم ولن يتمكن من العودة إلى بغداد.. إلا بعد موافقة أسياده ملالي طهران وقم ! خسأت ياغدار..وخسأ أنور الحمداني الذي أطلق عليك لقب (الزعيم الوطني)..وخسأ كل من كان ومازال يدافع عنك ! لقد لوثتم لقب الزعامة ودنستم معنى الوطنية!

ومن ياترى يمثل شخصية يهوذا الاسخريوطي؟ في الحقيقة أغلب مايسمى زعماء السُنة أشباه الرجال تفوقوا على الاسخريوطي وخيانته..بل هم من باتوا أساتذة وعباقرة بالخيانة ويعلمون الاسخريوطي وعشيرته التدليس والعمالة! الكارثة..إن واحد من أشباه الرجال(السياسيين السُنة) يطلقون عليه (ابن نوري المالكي) لكثرة تقربه من الأخير وهو يتشرف وبحسب ادعائه..بل.. ويفتخر بهذا الوصف! هل يوجد انحطاط وسفالة أكثر من هذه الحالة؟

النموذج الآخر.. العجوز السلفي الجبان.. رغم أنه أصبح عجوزا وعندما أراه على شاشات التلفزة أشعر أن الجراد قد التهم كل تقاطيع وجهه البائس..كان يجب عليه بعد هذا العمر وبعد أن أصبح مليارديرا نتيجة للسرقات والنهب.. أن يحترم نفسه قبل أن يحترم الناس! صرح هذا العجوز الخرفان نصا وأمام الملايين..متمنيا عودة السيد نوري المالكي إلى رئاسة الوزراء هذه (يرادلها بخت)..حسب وصفه! هل سمعتم بانبطاح ورذيلة أكثر من هذه؟!

ناهيك عن(صالح اليطلك).. للأمانة مفردة يطلك ليس من تأليفي..ولكني سمعتها من أحد المواطنين وهو يرددها على إحدى القنوات الفضائية! وبالعودة إلى..صالح اليطلك.. فأنا شخصيا ولااحد قال لي..أكرر..أنا شخصيا رأيت وبأم عيني وبلحمي وبجسدي مكان إقامة عائلة سمو الطرطور(المطلك)..في عمان…إمبراطورية تتألف من 5 قصور..حتى للخدم هناك بيت صغير..وفي أرقى وأغلى مناطق عمان! ولايستحي ومن دون أدنى خجل تراه على شاشة العربية الحدث قبل ثلاثة أيام مع الإعلامية (نجوى قاسم)..ويحدثك عن الفساد والفاسدين! هل توجد قباحة واستهتار بمشاعر الشعب المسكين أكثر من هذه الوقاحة؟
أخيرا..كان العرب قبل الإسلام يرجمون قبر أبو رغال..فمتى..العراقيون يبصقون على قبر الخونة والعملاء؟

الكاتب والباحث السياسي

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.