الرئيسية / اخبار / 11 مركز للتصويت الخاص في كربلاء
التصويت الخاص بغداد الخميس 10 ايار،2018

11 مركز للتصويت الخاص في كربلاء

العراق نت / كربلاء
اعلن مدير اعلام مكتب المفوضية المستقلة للانتخابات في محافظة كربلاء حسين العامري، اليوم الخميس ، 10 ايار 2018 ، عن تخصيص ( 11 ) مركزا للاقتراع للتصويت الخاص لوزارتي الداخلية والدفاع في المحافظة لمجلس النواب القادم ، والمراكز تضم ( 53 ) محطة اقتراع ومهيأة لاستقبال الناخبين من الشرطة والجيش ، فيما كشفت قيادة شرطة كربلاء عن مشاركة الالاف من قواتها في التصويت الخاص وتوفير حماية لأكثر من ( 244 ) مركز انتخابي في المدينة .
وكشفت المفوضية المستقلة للانتخابات عن (مليون و200 الف ) ناخب من القوات الامنية يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع اليوم الخميس في عموم العراق ومنها كربلاء “.
وقال العامري لــ ” العراق نت “، أن ” التصويت الخاص للقوات الامنية في المحافظة قد بدء في ( 11 ) مركز انتخابي يضم ( 53 ) محطة انتخابية لاختيار من يمثلهم في مجلس النواب للعام 2018 “. وأضاف أن “إعطاء فرصة يومين بين الاقتراع الخاص والعام هو أن القطعات الأمنية المشمولة بالاقتراع الخاص، لها مسؤولية كبيرة مكلفة بها بتامين الاجواء الامنية المناسبة لإجراء الاقتراع العام يوم السبت المقبل “.

احمد زويني

فيما أكدت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف وعلى لسان ممثلها في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة الجمعة الماضية في الصحن الحسيني على المواطن عدم انتخاب الوجه القديم الفاسد لأنه سيعد شريك لهم في سرقة المال العام تحت شعار ( المجرب لا يجرب ).
من جانبه قال قائد شرطة محافظة كربلاء اللواء احمد زويني لـــ ” العراق نت “، أن “الآلاف من القوات الأمنية ستشارك في خطة الانتخابات البرلمانية لعام 2018 وتأمين الحماية المشددة لأكثر من ( 244 ) مركز انتخابي خاص وعام في عموم المحافظة بعد أعداد الخطة الامنية من قبل قيادة عمليات الفرات الاوسط وقيادة الشرطة “، مبينا أن “من بين المراكز الانتخابية سيكون ( 11 ) للتصويت الخاص للأجهزة الامنية و ( 6 ) مراكز انتخابية للعوائل المهجرة والنازحة “.
وأضاف أن “القيادتين خصصت مركزين للتصويت الخاص لدخول الاعلاميين والسماح لهم بالتصوير فيما خصصت أربعة مراكز انتخابية للتصويت العام “. وتابع أن “القيادتين سيرت دوريات أليه وراجلة ووضعت نقاط تفتيش مؤقته وكمائن مفاجئة ومتغيرة الاماكن ” ،
مشيرا الى أن “القوات الأمنية بصنوفها وتشكيلاتها المكلفة بتأمين المراكز الانتخابية مجهزة بالمعدات اللازمة والكاملة من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة ، والدعم اللوجستي والتي سيكون انتشارها من جميع جوانب واتجاهات مراكز الاقتراع ، بالإضافة الى تأمين أسطح المباني وذلك لتوفير الاجواء الآمنة للمواطنين الذين سيدلون بأصواتهم في يوم السبت المقبل للانتخابات وحتى رفع اخر صندوق من مراكز الاقتراع “.
وخلص القول أن “قيادتي عمليات الفرات الاوسط وشرطة كربلاء تطالب المواطنين الى التعاون مع القوات الأمنية والمساعدة معهم في يوم الانتخاب من اجل تفويت الفرصة على اعداء البلد والمحافظة على امن واستقرار كربلاء “.

الى ذلك اعلن العقيد علاء الغانمي مدير اعلام شرطة محافظة كربلاء والمنشآت، أن “القوات الامنية تمكنت من اعتقال ( 71 ) مطلوبا للقضاء بمختلف الجرائم ، خلال عمليات أمنية استباقية ضمن الخطة الامنية الخاصة لتامين الحماية لانتخابات البرلمانية لعام 2018 “،
مبينا أن “المعتقلين أحيلوا الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم “. وأكد الغانمي لـــــ ” العراق نت “، أن “قيادتي عمليات الفرات الاوسط وشرطة كربلاء شددتا بذل كل الجهود من أجل انجاح العملية الانتخابية الديمقراطية وإتمام الحماية اللازمة لها حتى الدخول بخطة شهر رمضان المبارك الخميس الاسبوع القادم “.

وشهدت محافظة كربلاء قبل ايام من قرب الانتخابات النيابية دعوات شعبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى مقاطعة الانتخابات ، وفي المقابل دعوات سياسية الى ضرورة المشاركة الواسعة في الاستحقاق المقبل بهدف الإصلاح والتغيير واختيار شخصيات كفؤة ومهنية “.
يذكر أن (7376 ) مرشحا يمثلون ( 320 ) حزبا وائتلافا وقائمة يتنافسون في الانتخابات العراقية على ( 328 ) مقعدا في البرلمان، الذي يتولى انتخاب رئيسي الوزراء والجمهورية “.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت