الرئيسية / الرياضة / عبد الحسين عبطان: لا تأجيل في زيارة وفد الفيفا للعراق
عبد الحسين عبطان: لا تأجيل في زيارة وفد الفيفا للعراق

عبد الحسين عبطان: لا تأجيل في زيارة وفد الفيفا للعراق

العراق نت / كربلاء
أكد وزير الشباب والرياضة الاتحادي عبد الحسين عبطان ، مساء اليوم الاربعاء، 14 كانون الاول 2016 ، ان ما أشيع  عن تأجيل زيارة وفد الفيفا  لرفع حظر الملاعب العراقية الثلاثة وتغيير موعدها لا صحة لها ، واشار ان وفد الفيفا سيشرع بزيارة مدن كربلاء والبصرة واربيل في الموعد المحدد ، وبين ان ثلاث مباريات ودية لمنتخبات عربية واجنبية  ستقام في كربلاء والبصرة واربيل .
وقال وزير الشباب  لــ ” العراق نت:
” ان “وفد فيفا الذي جرت تسميته رسميا سيشرع بزيارة مدن كربلاء، والبصرة  ، واربيل في الموعد المحدد، ولا صحة ابدا لما اشيع عن تأجيل الزيارة وتغيير موعدها” ،
مبينا  ان “الوزارة والجهد الساند والحكومات المحلية قد استكملت بنسبة كبيرة جدا جميع الاحتياجات التي تنشدها القوانين الدولية للاتحاد الدولي وعلى استعداد تام لتضييف البطولات او المباريات الودية “.
واشار عبطان خلال زيارته لملعب كربلاء الدولي ولقاء اللجان العاملة فيه ، الى ان “جماهيرنا الرياضية تنتظر بفارغ الصبر اعلان رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية ،  ونحن على ثقة تامة من احقيتنا بهذا المطلب واستعدادنا الكامل من جميع الجوانب لتامين اية استضافة في اي مدينة من المدن الثلاثة خلال الوقت الراهن  ، وستتسع القاعدة العام المقبل مع اكتمال ملعب ، ميسان، والنجف  “.
وتابع ان “حالة التفاعل والالتفاف الجماهيري وصلت اليوم الى الذروة مع اعلان عدد كبير من الدول استعدادها للحضور وملاقاة المنتخبات العراقية بكرة القدم ،  واخرها الامارات العربية المتحدة التي سبقها منتخبات، تونس ،ولبنان ،يضاف الى ذلك دعم الاعلام العربي وضغطه باتجاه رفع الحظر وهو ما كنا ننتظره من الاشقاء والاصدقاء “.
واضاف  ان “المنتخب العراقي سيخوض ثلاث مباريات ودية امام منتخبات عربية واجنبية في ملاعب كربلاء ، والبصرة  ، واربيل “.
ومن جانب اخر قال عبطان ،  انه “التقى مع عدد من اصحاب الفنادق واطلع على الخدمات المقدمة لديهم والتي اثبتت ان كربلاء واحدة من بين افضل المدن العربية في الخدمات السياحية والفندقية  “.
واشاد وزير الشباب والرياضة ” الجهود التي بذلت من كوادر وزارة الشباب والرياضة، ومحافظة كربلاء،  والفرق التطوعية التي تسابقت لأجل تأكيد حضورها الفاعل “،
مثمنا “وقفة الفنانين العراقيين وحرصهم على التفاعل مع قضايا بلدهم ، ومنها الشأن الرياضي ،  وتجلى ذلك بإعلان عدد منهم استعداده للحضور  ، واحياء حفلات في المدن الرياضية ،  والملاعب “.