الرئيسية / الرياضة / الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”يتوج رونالدو أفضل لاعب لعام 2016
رونالدو أفضل لاعب لعام 2016

الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”يتوج رونالدو أفضل لاعب لعام 2016

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني أفضل لاعب في العالم لعام 2016، في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي أقيم مساء يوم الاثنين 9 يناير 2017 في زوريخ.
وكان رونالدو قد نال الشهر الماضي جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم. ومع التكريم الجديد، ثبت البرتغالي هيمنته على الجوائز الفردية في عام 2016، وهو العام الذي قاد خلاله ناديه ريال مدريد إلى لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، ومنتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
وتفوق رونالدو على منافسه الدائم في الأعوام الأخيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي انطوان غريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد.
وقال البرتغالي بعد تسلمه الجائزة من رئيس الاتحاد جاني انفانتينو “2016 كان العام الأفضل لي في مسيرتي”، مضيفا “كان عاما رائعا على المستوى الشخصي وعلى المستوى الرياضي”.
وتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب في جوائز فيفا بناء على عملية تصويت مدمجة حيث كان 50% من القرار مبنيا على خيارات مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في أنحاء العالم، بينما توزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه مشجعو كرة القدم، وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلامية.
وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال فترة الشراكة بين “فرانس فوتبول” و”فيفا” في كانون الثاني/يناير من كل عام بدءا من 2010 لكن جائزة الكرة الذهبية عادت إلى المجلة الفرنسية حصريا وتوج بها رونالدو أواخر الشهر الماضي أيضا.