الرئيسية / اخبار عراقية / فيديو..الحشد الشعبي ينتقد تصريحات رئيس الكنيسة الكلدانية “ساكو”
لويس روفائيل ساكو - البابا فرنسيس
لويس روفائيل ساكو - البابا فرنسيس

فيديو..الحشد الشعبي ينتقد تصريحات رئيس الكنيسة الكلدانية “ساكو”

ريان الكلداني
ريان الكلداني

“أبدى متحدث باسم كتائب “بابليون” إحدى فصائل الحشد الشعبي، الخميس، استغرابه من تصريحات رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم “لويس روفائيل ساكو” والتي استنكر فيها تصريحا لزعيم الفصيل ريان الكلداني، مشيرا الى ان تصريحات الاخير كانت قبل نحو سنة ونصف، فيما وصف ساكو بأنه “رجل دين مسيس”.
وقال المتحدث باسم “بابليون” ظافر لويس، في بيان، “نستغرب بشدة أن ينساق لويس روفائيل ساكو وراء الاعيب الإعلام المغرض ويكون ضحية التضليل والتلاعب والتقطيع لكلام قاله الأمين العام لحركة بابليون قبل أكثر من سنة”.
وأوضح لويس أن امين عام بابليون ريان الكلداني “مازال يوكد بأن داعش هم أحفاد يزيد واتباع الخوارج”، لافتا الى أن “كلام الكلداني كان قبل سنة ونصف السنة، ونقلته الآن وسائل علام تحاول البحث عن مادة إعلامية للاثارة”.
واضاف لويس “نستغرب ان ينساق هذا رجل الدين المسيس وراء هذه الحملة المغرضة التي تستهدف النسيج الاجتماعي والديني في الموصل”، مشيرا الى أن “هذا التصريح المغرض للويس ساكو مدفوع الثمن ومن أطراف لا تريد الخير والسلام للعراق وأهله” على حد قوله.
وكان رئيس البطريركية الكلدانية لويس روفائيل ساكو استنكر، أمس الاربعاء (15 شباط 2017)، بشدة تصريحات زعيم فصيل بابليون في الحشد الشعبي ريان الكلداني والتي اعلن فيها ما قال إنها “الحرب على مسلمي الموصل واخذ الثأر من أحفاد يزيد”، واصفا هذا كلام بغير المسؤول.

البطريركية تستنكر تصريحات احد قادة الحشد الشعبي ريان الكلداني حول الانتقام من أهالي الموصل

تعليق واحد

  1. هذا الشخص المعتوه المدعو ريان الكلداني والذي يلقب نفسه “شيخ الكلدان العام” يقوم بتوريط النصارى في العراق وربطهم بمعتقدات شيعية مطلقة يعاديها ويمقتها أهل السنة…. فهل للنصارى ما الكفاية من الحقد والكراهية من قبل أهل السنة في العراق ليزيدوا طينهم بلة؟؟؟؟ أسمعوا هذا المعتوه ومساعده مايقولون عن رابطة النصارى بالشيعة الرافضة… يقول أن دم السيد عيسى ابن مريم (ع) أخطلت بدم الحسين… يامن سخافة الكلام…؟ هؤلاء الحثالى هم من سيدمرون الوجود النصراني في العراق ويدمرون كنائسهم ويقتلون ماتبقى منهم في العراق.
    لعنكم الله جميعا