الرئيسية / الرياضة / الملكي يطيح بالبافاري ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا
الملكي يطيح بالبافاري ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا

الملكي يطيح بالبافاري ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني، مساء الثلاثاء، إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتغلب ريال مدريد (حامل اللقب) على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بأربعة أهداف لهدفين في إياب دور الثمانية (ربع النهائي) للبطولة القارية.
وجاء تأهل الملكي لنصف النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بينهما بالفوز بهدفين لهدف.
جاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب بايرن ميونيخ الذي كثف لاعبوه من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف التقدم.
واعتمد الفريق البافاري بشكل كبير على تحركات البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه واحدة تلو الأخرى.
جاء ذلك في الوقت الذي مال فيه أداء الريال للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة معتمدًا على سرعة البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما.
وتألق الحارس مانويل نوير ودافع عن مرماه ببسالة رافضًا دخول أي هدف في مرماه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ووقعت اشتباكات بين جماهير الفريقين بين شوطي المباراة، لكن سرعان ما هدأت الأوضاع مع انطلاق الشوط الثاني.
وزادت الإثارة في الشوط الثاني، فمع حلول الدقيقة 53 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للبايرن نفذها ليفاندوفيسكي في الشباك مسجلًا الهدف الأول للبافاري.
وتسيد الحذر أداء الملكي خوفًا من دخول هدف آخر في مرماهم، فمال أداؤهم للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وتوالت الفرص الضائعة من جانب الضيوف.
ومع حلول الدقيقة 76 تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل التعادل عندما تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.
لكن لم يمر على هدف التعادل طويلًا، فبعدها بدقيقة واحدة فقط استعاد البافاري التقدم من جديد بهدف من نيران صديقة عن طريق سيرخيو راموس بالخطأ في مرماه.
وشهدت الدقيقة 84 طرد التشيلي أرتورو فيدال لتعمده الخشونة مع لاعب المنافس، ليلعب البايرن الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين، لينتهي الشوط الثاني بفوز البافاري بهدفين لهدف.
ولجأ الفريقان لشوطين إضافيين نظرًا لانتهاء مباراة الذهاب بفوز الريال بالنتيجة ذاتها.
وفي الدقيقة 105 أضاف رونالدو الهدف الثاني له ولفريقه لينتهي الشوط الإضافي الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.
وجاءت السيطرة للريال في الشوط الإضافي الثاني ففي الدقيقة 109 أضاف رونالدو الهدف الثالث له ولفريقه عندما قدم البرازيلي مارسيلو كرة هدية إلى النجم البرتغالي وضعها الأخير بسهولة في الشباك.
ومع حلول الدقيقة 112 أضاف ماركو أسينسيو الهدف الرابع للريال عندما انطلق بالكرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء وسددها بسهولة في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الملكي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *