الرئيسية / شارع المتنبي (صفحه 4)

شارع المتنبي

ضحايا ملهى رينا..راغب علامة يزور بشرى الدويهي

ضحايا ملهى رينا..راغب علامة يزور بشرى الدويهي

بات ينطبق على الفنان #راغب_علامة المثل القائل “بكلّ عرس إلو قرص”، بعدما ارتبط اسمه أخيرا بأحداث مأسوية تجري وأخرى تثير جدلاً عبر مواقع التواصل، فبات يتداول روّاد هذه المواقع باسمه من طريق الدعابة كلما وقع حدث أو طرأ طارئ. وفي سياق الحضور الدائم في قلب الحدث، زار علامة الشابة بشرى ...

أكمل القراءة »

فيديو..كاظم الساهر يرد على اتهامه بالانحياز لأطراف سياسية في العراق

كاظم الساهر

نشر سفير الأغنية العراقية، كاظم الساهر، مقطع فيديو على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وقال فيه إنه “يعمل منذ سنوات طويلة بهدف إنساني بحت”، وذلك رداً على الاتهامات التي وجهت له مؤخراً، حول دعمه لأحد أطراف المشهد السياسي في العراق. وأكد القيصر في رده على ما أسماها “الشائعات ...

أكمل القراءة »

وزارة الثقافة تنفي ترشيح أو إعتماد الفنانة عشتار آنو سومر لمنصب رئيس إتحاد الصحفيين العراقيين

عشتار آنو سومر

اعلنت وزارة الثقافة العراقية، اليوم الجمعة 6 كانون الاول،2016، عن نفيها لترشيح واعتماد الفنانة عشتار لمنصب رئيس اتحاد الصحفيين العراقيين، واصفة ذلك بأنه عار عن الصحة. وقالت الوزارة في بيان، إنها تعلن “نفيها الكامل لما ورد في خبر الاعتماد أو التزكية المذكورة وان الوزارة لاتعتمد ولاتمنح التزكيات في مثل هذه ...

أكمل القراءة »

هذا ما سيواجهه “فيسبوك” عام 2017

ارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك

وصل عام 2016 إلى نهايته، وكانت أبرز اللحظات والمحطات في حياتنا هذا العام، وككل عام، موثقة في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. ومن المعلوم أنَّ هذا التطبيق يملك 1.7 مليار مستخدم، ولكنه يواجه تحديا عام 2017. وتتفق مختلف التقارير ابرزها ذاك الذي نشره موقع fortune على أن عام 2017 لن يكون ...

أكمل القراءة »

تظاهرات في شارع المتنبي تطالب بالإصلاح السياسي وتندد باختطاف الصحفية افراح شوقي

شارع المتنبي  أفراح شوقي

خرجت تظاهرات حاشدة في شارع المتنبي صباح اليوم الجمعة للمطالبة بالإصلاح ومحاسبة المفسدين والتنديد باختطاف الصحفية أفراح شوقي وردد المتظاهرون شعارات تطالب برفع يد الاحزاب السياسية عن إدارة شؤون البلاد وإنهاء نظام المحاصصة ومحاسبة جميع المتسبيين في إهدار المال العام منذ عام 2003 وحتى الأن . كما طالب المتظاهرون الحكومة ...

أكمل القراءة »

فيديو.. نشر أغنية رومانية “مثيرة” عن الجيش العراقي

فيديو.. نشر أغنية رومانية "مثيرة" عن الجيش العراقي

نشر على موقع يوتيوب، الذي يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانا، أغنية رومانية، قال عنها ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي بإنه إهداء من الشعب الروماني للجيش العراقي لدعمه في محاربة الإرهاب. مشيرين الى ان كلمات الأغنية تقول (سوف اقاتل.. سوف ادافع عن العراق). حتى ان البعض قد نشر الأغنية على ...

أكمل القراءة »

ارب ايدول.. كاميليا ورد تفتح النار على احلام

كاميليا ورد  احلام

على الرغم من منح الفنانة الإماراتية أحلام فرصة ثانية لمشتركة برنامج Arab Idol الجزائرية كاميليا ورد، لإثبات موهبتها الفنية، فتحت الأخيرة النار عليها بعد خروجها من البرنامج. كاميليا اعتبرت أن الفنانة الإماراتية كانت تقصد إذلالها، خاصة أنها فضلت عليها في النهاية المشترك مهنّد عبد الحسين، وهو ما تسبب في خروجها ...

أكمل القراءة »

صابرين الحسيني تكسر التقاليد وتفتتح مقهى في الناصرية!

صابرين الحسيني تكسر التقاليد وتفتتح مقهى في الناصرية

صابرين الحسيني فتاة من الناصرية كسرت التقاليد المتعارف عليها في المجتمع بالجنوب والفرات الاوسط في العراق، وذلك بإفتتاحها مقهى عائلي في الناصرية، يحتوي على مكتبة ثقافية وعلمية. الحسيني اشترطت الدخول الى “كوفي شوب مزاج العائلي”، للعوائل أو شخصين على الأقل مختلفين بالجنس. وذكر الحسيني، ان “العوائل تتوافد بصورة طبيعية إلى ...

أكمل القراءة »

“الابنة الغامضة”- فيرّانتي

عزالدين عناية

“الابنة الغامضة” رواية جديدة لإيلينا فيرّانتي مترجمة من الإيطالية عزالدين عناية ثمة جدار عال ينتصب بين العرب وبين الإيطاليين في مجال الثقافة يحول دون تواصلهما، ودون تعارفهما، برغم القرب الجغرافي والماضي التاريخي. من جانب، يتمثل الأمر في تراجع الاستشراق الإيطالي وربيبه الاستعراب في الإلمام بلغة الضاد، رغم كثرة أدعياء من ...

أكمل القراءة »

فيسبوك..النصوص التي تكتب ولا تنشر ترسل للخادم الرئيسي للموقع

فيسبوك

يعتبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” هو الأكثر زيارة عالميا بعد محرك البحث “غوغل”. وراء هذا الموقع حقائق طريفة وغريبة. وبحسب المختصين، فإن “سبب اختيار اللون الأزرق للموقع هو مرض مؤسسه مارك زوكربرغ بعمى الألوان، إذ لديه حساسية من اللونين الأحمر والأخضر”. وأضافوا، أن ” 600 ألف محاولة قرصنة للحسابات يوميا، ...

أكمل القراءة »