الرئيسية / افكار (صفحه 89)

افكار

صوملة الموصل !!

  وائل الغانمي صبيحة يوم ثلاثاء سابق أستيقض العراق على زحف دولي تنظيمي على هيئة (داعش ) وسط مباركة وترحيب بعض المشتركين في العملية السياسية ممن (ياكل بصحن العراق ويبصق به ) وكأنهم سفراء للمسلحين داخل العراق.ذاك الصباح المشؤوم فتح المصالوة أعينهم على شوارع ملتحية ، فركو أعينهم عسى ان …

أكمل القراءة »

وأخيرا كركوك كوردية

  هادي جلو مرعي  هذه هي الحقيقة ياسادة وليس من حرج في الإعتراف بالحقيقة المرة، فقد سبقت عملية الموصل من قبل حمقى داعش الذين حملوا شعار نصرة السنة، فجعلوا السنة يتركون مناطقهم للكرد، سبقت ذلك كله تصريحات من مسؤولين كورد قالوا، إن الأوان قد حان لضم كركوك لإقليم كوردستان لتعيش …

أكمل القراءة »

حرب تكسير العظام بموريتانيا

  ” المعارضون الذين فشلوا في الثورة كانوا يسعون لجعل موريتانيا في وضعية غير قانونية من خلال المراوغة وخرق الدستور بعد عجزهم عن الثورة وفشلها، واصطدامهم بالشباب الذي رفض ذلك التوجه، وانبرى هؤلاء لطلب تأجيل جديد والمناورة لتحقيق مآرب شخصية، كما أن  الجيش الموريتاني لم يمارس السلطة بشكل مباشر، و …

أكمل القراءة »

د. سعدون الدليمي .. واثق الخطوة يمشي ملكاً

  عدنان الفضلي تحدث بعض المدونين غير المعتدلين من أولئك الذين يكتبون من أجل الكتابة فقط، عن أن وزير الدفاع الدكتور سعدون الدليمي تعرض الى ضغوط عشائرية وسياسية، جعلته يبتعد عن واجهة الإعلام ولا يشترك في التصريحات العسكرية، كونه صار يميل لصالح طائفته ومحافظته، وهذا الكلام خرج من أناس لا …

أكمل القراءة »

داعش …هي الظاهر من جبل الجليد

  ان سقوط الموصل كان الذروة في مخطط طويل امتد منذ 2003 والى اليوم ,مر بمراحل متعددة,واتخذ اشكالاً متعددة,وشاركت فيه اطراف متعددة,وساعدت على تمريره أطراف متعددة خارجية وداخلية عن قصدٍ أو دون قصد. ان السعودية وقطر وتركيا الاخوانية شكلوا في 2004 لجنة من ممثلي أجهزة المخابرات السعودية والقطرية والكويتية اضافة …

أكمل القراءة »

ولدي وداعش..وكيكة عيد ميلاد

  شهد السادس عشر من حزيران, ولادة ابني البكر علي, وقد أكمل عامه السابع قبل أيام. ولأنه يهابني جدا, فقد بدا يتقرب مني قبل الموعد, ويلمح ويؤشر, لأن اشتري له كيكة عيد ميلاده مع بقية المستلزمات, ولكن هذه المرة يريد أن يحتفل بها في روضته السابقة مع أصدقائه وأخوته الأصغر …

أكمل القراءة »

يرابييع سعودية!!!!!!

  حسين باجي الغزي الجربوع او اليربوع بلهجة البداوة ينتمي إلى فصيلة القوارض، وتغلب علية صفة الاختباء واللوذ بجحور وشقوق الارض ، ويعيش في جميع البلاد العربية.وبالاخص في السعودية اللاعربية خصوصا وانه يتشابه من حيث الصفات مع  بعض سياسيها!!! فهو يختبئ حال شعورة بالخطر ويتنمر حال   ما يخلو له الجو …

أكمل القراءة »

نقطة نظام عسكرية .. نسخة منه للمرجعية

دعوة الجهاد الكفائي كانت حافزا رفع من معنويات الجنود العراقيين ، وزاد من همتهم ، لكنَّ ذلك لا يمنع من ضرورة تصويب واقع هذه الدعوة على الارض .الكثير من القضايا التنظيرية تشكل حاجة ماسة للمجتمع ، وتبدو للوهلة الاولى انها قادرة على تغيير ما به من بؤس ، لكنّها تواجه …

أكمل القراءة »

يا شيعة العراق.. لا تنتحروا على مبكى الخضراء

  رشيد الخيّون ما حصل بالموصل كان متوقعاً، فمن ينظر في النهج السياسي، والتعامل مع السُّلطة غنيمةً، لا يستغرب مما حدث. كم توهم مفردة «ما ننطيها» بالطغيان، وكم توهم جملة «المعركة بين يزيد والحسين» بالخذلان. ناهيك عن التعامل مع الاحتجاجات الشعبية بالتجاهل والعنف الذي نقلها إلى الاصطفاف مع أي خصم، …

أكمل القراءة »

الاعلام المغربى بقبضة بنكيران

  قد يكون رئيس الحكومة المغربية ” عبد الالة بنكيران ” يعلم جيدا كيف يسير أمور جماعته و تنظيمه، و كيفية ادارة روابط و شُعَب جماعة الاخوان المسلمون، و معرفة متى و كيف ما ستحصده الجماعة فى المستقبل القريب و البعيد على حسب الخطوات التى يخطتها و ينفذها و ينتهجها، …

أكمل القراءة »

هلوسة

  لما بدت حرب ال٢٠٠٣ كنت اني بصف ثاني كلية، اتذكر قبل ماتبدي الحرب باسبوع اني بقيت بالبيت خزنا نفط ومي وغاز ومواد غذائية، اضافة الى انو ودينا گونية الطحين لبيت ام يوسف حتى تخبزلنا، وجهزنا البيت وبين ما اني ارتب كان كلشي ببيتنا حزين ماخذ وضعية دفاع او هجوم …

أكمل القراءة »

خطة داعش لإجتياح بغداد

  هادي جلو مرعي كان التخطيط محكما لتنفيذ مهام جسيمة في مرحلة حرجة وغاية في التعقيد، وأراد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام إستكمال المهمة بالوصول الى بغداد بعد تثبيت وجوده في الموصل التي ترتبط بمعبر حدودي مع جغرافيا أخرى مهمة للدولة الإسلامية المزمعة التي ترسخت من أشهر طويلة في …

أكمل القراءة »

حزب الدعش العربي الاشتراكي

  لا. ليس غريبا هذا الاسم، بل هو في، حقيقة الواقع يعطي للتنظيمين الظلاميين الصورة الحقيقية والكاملة، التي حاول قادتهم اخفائها ولنبدأ بما يعرف بحزب الشر.ما هو هدفه وكيف كانت تحولاته، نأتي للخارطة العربية، بعد الحرب العالمية الثانية وظهور قطبي النزاع، الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة.كان كل من القوتين تحاول توسع …

أكمل القراءة »

عصر ما بعد المسيحية

  لا تزال المقولة الرائجة في أوساط علماء الإناسة إن الإنسان مهيأ أنثروبولوجيا للاعتقاد الديني تنطبق على الإنسان الغربي، رغم التبدل الهائل الذي ألمّ بالدين والمتديّن على حدّ سواء. وفي ظل تلك التحولات العميقة، جدير التساؤل إلى أين يسير “الكائن المتدين” في الغرب؟ ربما كانت الأحكام متسرعة وقتما شاع ان …

أكمل القراءة »

العراق سفينة واحدة…واعلام ضال

  لقد انبرت المرجعية الشريفة في النجف الاشرف كعادتها في المحن مدافعة عن العراق لصيانه ارضه وحماية شعبه في بيان مهم متحملة المسؤولية الشرعية والدينية والوطنية في مواجهة الارهاب بالدعوة للوقوف الى جانب القوات المسلحة الباسلة واعلان الجهاد الكفائي والتطوع من اجل الدفاع عن بيضة الاسلام الاصيل وعن ارض الانبياء …

أكمل القراءة »

على من جنت داعش

هادي جلو مرعيلم يكن ممكنا النظر ببرود لعملية الإستعراض الكبرى التي قامت بها مجموعات عابرة من المقاتلين الأجانب في الموصل وأدت الى سقوط مؤقت لمركز المحافظة الشمالية الكبيرة، فهي في النهاية مثلت تحولا في طبيعة الصراع الذي بدا واضحا إنه يمضي بالعراق الى تقسيم واقعي، فالمجموعات التكفيرية لعبت على الوتر …

أكمل القراءة »

درة أرض النيل

  عندما تثور بنت المحروسة، تخطف نظراتها الجميع، و تكتب سطور التاريخ على خوصل شعرها، و يسمعها الكبير قبل الصغير، فاعلم يا عزيزى انك امام ثورة من اقصى اليمين العاطفى الى اقصى اليسار العقلانى . فثورة المراة تحمل معانى كثيرة و شاملة، فثورتها قد تكون من انثى بسيطة تريد ان …

أكمل القراءة »

بربكم…أيعقل هذا؟

  عصام العبيدي الاحداث السريعة والاخبار المتضاربة من نينوى وكركوك وصلاح الدين والتي تتحدث عن زحف وانتصارات غير معقولة لتنظيم القتلة والر ذيلة والكفر (داعش) والانهزامات غير المبررة والبعيدة كل البعد عن مباديء الشرف العسكري والانهيار الكامل للكثير من قطعاتنا العسكرية يستوجب المراجعة السريعة والدقيقة وتشخيص نقاط الخلل وتداركها قبل …

أكمل القراءة »

سلاما ياوطن..لن ينفعك المختار ولم يخونك أخوة يوسف

  في الوقت الذي أستبشر فيه العراقيون عامة وأبناء الجيش العراقي خاصة، بيان المرجعية الدينية ومتابعتها لمايحدث في محافظة نينوى، ودعوتها القادة السياسيين لتوحيد كلمتهم وتعزيز جهودهم لمواجهة الأرهاب، أصيب المتابعين للأعلام السلطوي وخاصة قناتي(العراقية وأفاق) لبرامجهما الطائفية والمشينه، حيث تتهم قناة أفاق النجيفي بخذلان أهل الموصل، لكنها تتجاهل دور …

أكمل القراءة »

وطني الصبح

  والزهرِ الذابلِ في قلبي، مثل ضياء النجمة مصلوباًفوق جدار مجرَّتِه العظمى.. يجعلني أبكي منتحلاً صفة الموتى العابر فيهمْ كلّ ضياء الشمسِ، الآتي من قنديل العمرِ، الساطع مثل النجم الطارقِ في ملكوتِ ترابٍ يبكي سخطاً عربياً تقطره العتمهْ. وطني يجعلني أشعر بالغربهْ. يجعلني أرسمُ، كالتاريخ ضحايا معركةٍ تحمل داخلها الحرقه. …

أكمل القراءة »

العلاقات الايرانية – التركية …اشراقة جديدة

  للعلاقة بين ايران – تركيا معاني استراتيجية اذ ان طبيعة هذه العلاقة مؤثرة في منطقة الشرق الاوسط لان لهذين البلدين عمقاً حضارياً وجغرافياً للدول العربية ويمكن ترجمتها من خلال سياسات سليمة وفاعلة لصالح هذه الدول وللغياب العربي في وجوده وحضوره الفاعل فمن الطبيعي ان تمدد الادوار الاقليمية لهذين البلدين …

أكمل القراءة »

الى التافه نزار حيدر بدون تحية

  من سمح له الوقت بمتابعة ما ينشر عن العمليات البطولية التي يشنها جيشنا العقائدي المغوار ضد الفرق الارهابية التابعة للقاعدة والمتعاونيين معها في العراق بصورة عامة والرمادي وما حولها بصورة خاصة ربما لمح العد التنازلي للكاتب المرتزق التافه صاحب الاسم الحركي ” نزار حيدر ” وهو يحاول بخسة ونذالة …

أكمل القراءة »

شي ….ما…يشبه…شي

  حسين باجي الغزي*عبر السكايب اولاد اخي يرقصون (الجوبي )في حفلة زواج صديقهم في ولاية نيويورك /امريكا.كم انا سعيد لرؤيتهم باسمين فرحين .*برنامج عن طبخ القوزي في قناة العراقية الرسميه وشريطها الاخباري(موت قتل انفجارات)*داعش تسيطر على ثلاثة ارباع الموصل والقتال حول مبنى المحافظة*صديق عبر الفيس من هولندا يدعوني لسماع معزوف …

أكمل القراءة »

موروث اجتماعي ام هوية سياسية !!!!

  يقول مسعود برزاني ان المشكلة الرئيسية هي أن الكرد يرغبون بالعيش كشريك في العراق لكن الحكام لا يرغبون بذلك ويريدون أن يكون الكرد أتباعاً لهم …. اختصر السيد مسعود مشكلة علاقة الاقليم بالوطن بهذه الكلمات القليلة وربما هو على صواب في كلماته وهي ما تعنيني فالموروث الاجتماعي الذي انتجته …

أكمل القراءة »

وغزة

  يقال ان الساكت عن الحق شيطان اخرس، قد اكون شيطان في بعض حالاتي لكني غير مصابة بالخرس وبالمناسبة مع هذا التطور التكنلوجي لم نعد بحاجة الى صوت و (لعلعة) كل ما نحتاجه (Wifi) وكيبورد لقول ما تعجز الالسن احيانا عن قوله٠ كم تمنيت ان نكون اكثر موضوعية في دفاعنا …

أكمل القراءة »

داعش. قصة هزيمة

هادي جلو مرعيبإستثناء الفلوجة ودوام المواجهة فيها بين قوات الجيش العراقي ومجموعات دينية متشددة ومن يساندها هناك، فإن معارك سريعة وخاطفة تحاول من خلالها دولة الإسلام في العراق والشام التأسيس لوجود ما تندلع من حين لآخر في مناطق بعينها، وكان الهجوم العنيف والخاطف على مدينة سامراء التي تحتفظ بثقل سكاني …

أكمل القراءة »

قيادة المعارك حكمة ومهارة لكن صناعتها …هي الخسة بذاتها

  فالمعركة هي رحى تدور بين المنتصر والخاسر بين الكر والفر قيد شعرة لكن متى يكون الكر ومتى يكون الفر هذا هو السؤال …؟؟؟أي معترك حربي لابد ان يسبقه تقارير أستخبارتية ودراسة ميدان للمعركة وتميز حجم الخصم مع القدرات العسكرية ومن هو الخصم ….المعارك التي تقبع في الشارع العراقي أبتدأً …

أكمل القراءة »

الاحواز بين الفرسنة و الاخونة

  تم بفضل الله تأسيس الجماعة في الأحواز المحتلة بعد شهور من العمل السري . تعلن الجماعة عن تأسيسها على الساحة الأحوازية وأن مشروعها الدفاع عن الهوية العربية لأرض وشعب الأحواز ونشر مذهب أهل السنة والجماعة على أرض الأحواز المحتلة وتعمل الجماعة بشكل سري على الصعيدين الدعوي والسياسي . هكذا …

أكمل القراءة »

المقبولية أم لغة الارقام ؟

  باستثناء دولة القانون، تتحاشى جميع الكتل السياسية تحديد هوية مرشحها لمنصب رئيس الوزراء فضلا عن بقية المناصب الاخرى المتعلقة ببقية مكونات الشعب العراقي، وذلك لرصانة بناء ائتلاف دولة القانون الداخلي المبني على وحدة موقفهم وخطابهم السياسي، فضلا عن عدم جرأة اي شخص في دولة القانون طرح نفسه بديلا عن …

أكمل القراءة »

واخر الدواء الكي/ عبد الخالق الفلاح

  خسرت بعض الكتل الرهان في الانتخابات الاخيرة وبدأت تسقط في شباك الجهات الاجنبية سواء اقليمية وغير اقليمية وقد انكشفت اوراقها داخلياً ولفظتها الجماهير واخرجتها من البوصلة وهي خاوية اليدين و الزيارة التي قام بها رئيس قائمة متحدون اسامة النجيفي  بمعية اياد السامرائي الامين العام للحزب الاسلامي للتنسيق مع المجرم …

أكمل القراءة »

أداء فريضة الحج في طهران

هادي جلو مرعيهكذا هو ديدن الأمريكيين حين يحكمهم الديمقراطيون عادة فهم أقرب الى الحلول السلمية للمشاكل دون رغبة في التوجه الى مواجهة مباشرة مع الخصوم ويكفيهم الجدال والمفاوضات عن الصدام الذي لايجدون له مبررا عادة، هذا كان حالهم من أيام كارتر وعملية السلام بين العرب والإسرائيليين، وتعاملهم مع قضية إحتجاز …

أكمل القراءة »

ازمة ام صراع حكم ؟؟

  ربما يكون الانطباع المسيطر على الساحة العراقية ان تشكيل الحكومة يمثل الازمة التي يصعب التغلب عليها بدون توافق المصالح الاقليمية…ولو تشكلت هل يمكن لها ان تختلف عن سابقاتها … هذه القضية لا تخرج عن تأثير دول المنطقة والولايات المتحدة  فالعراق لا يمتلك حق التصرف وحل مشاكله داخليا ليس السبب …

أكمل القراءة »

الهوية الضائعة للعراق

  محمدواني ما زال رئيس وزراء العراقي المنتهية ولايته”المالكي”يؤمن ان اصلح نظام للعراقيين هو النظام الدكتاتوري الشبيه بنظام صدام حسين ، من خلال محاولته الدائمة بالتفرد بالحكم واقصاء الاخرين واخضاع المؤسسات الحكومية المهمة لسيطرته ، من غير ان يترك هامشا ولوبسيطا للاخرين للمشاركة في القرارات المصيرية للبلاد ، كل القرارات …

أكمل القراءة »

رسالة قصيرة من هاتف جوال..

  تغطي على أعمال قمة الخلافات العربية – العربية في الكويت تحت شعار ( قمة التضامن لمستقبل أفضل )، وبحضور 14 من الرؤساء والملوك العرب، انطلقت في دولة الكويت أعمال القمة العربية بنسختها الخامسة والعشرين. ومثلما عودتنا عليه القيادات العربية في القمم السابقة، فإن قمة الكويت بحسب غالبية القادة العرب تجري …

أكمل القراءة »

هل رأيتم،الإرهابي الشهيد؟!..

  حيدر فوزي الشكرجيعرف العراق منذ القدم ببلد المتناقضات،فهو البلد الوحيد الذي يمكن ان يصبح فيه الصعلوك أميرا، والأمير ذليلا،وفيه تنتشر الشائعات أسرع من الحقائق، والباحث عن الحقيقة كالراكض وراء السراب.تابعنا وبشغف قبيل الانتخابات المسلسل المدبلج الطويل لساحات الاعتصام بالرمادي،وكان الموضوع قد بدأ بمطالب مشروعة لرفع مظالم حقيقية، لا تخص …

أكمل القراءة »

كيف أصبح الطفل ملحداً ؟

  سالم إيلياكثيراً ما نطلق أحكامنا على الغير وندينهم على سلوكٍ أو فعلٍ إرتكبوه دون الرجوع الى خلفياتِ من دفعهم الى ذلك السلوك ، لذا نرى المشرّع في الدول المتقدمة يأخذ بنظر الإعتبار الدوافع والحالة النفسية للمتهم أو المدان لحظة إرتكابه للفعل الذي أدانه .وغالباً ما يكون المجتمع بشرائحه وبأنظمته …

أكمل القراءة »

التحالف الوطني خيار”الشيعة” الأستراتيجي…

  لايخفى على أحد أن التحالف الوطني هو وريث الأئتلاف العراقي الموحد، الذي شكل من قبل القوى والشخصيات الشيعية عام (2004) لخوض الأنتخابات البرلمانية، وقد أنشطر هذا الأئتلاف الى أئتلافين”الوطني ودولة القانون” في أنتخابات عام (2010) بعدما رفض المالكي الدخول في تحالف موحد يضمن القوى الشيعية، الأ أن رغبة الأغلبية …

أكمل القراءة »

عصا المعلّم.. هل تجعل من (الحمار) طبيباً كما يقولون ؟!

  لم تكن عصا المعلم الشيء الوحيد الذي يخيفنا نحن أبناء جيل النحس (جيل أواخر سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي) ، فثمة الكثير من الأشياء حولنا كانت تخيفنا ، صوت صافرات الإنذار – مثلاً – وهي تنذرنا بطائرة إيرانية ستصب الحمم فوق رؤوسنا ، قعقعات صاروخ إيراني سقط على أحد المجمعات …

أكمل القراءة »

المرجعية وشراكة داعش..!

  محمد الحسن “من ليس مع المالكي فهو مع داعش” هذا مختصر مفيد للحراك الإعلامي الذي تقوده كتلة السيد رئيس الوزراء البرلمانية, ويبدو إن بقية الكتل المتحالفة معه تعاطوا مع هذه النكتة, لذا حددوا نوع الزواج المعقود بينهم وبين السيد المالكي..!ليس زواجاً سياسياً أو حتى إسلامياً به من المرونة شيئاً …

أكمل القراءة »

صينية زكريا

  ام ارزوقي الله يرحمها ما كان يصير عد ابنها الچبير ويلاد ومن حرگت گلبها اجتي ببيت بيبيتي مثل هيج يوم قبل ثلاث وعشرين سنة اخذت شمعه من صينية زكريا مال بيت بيبيتي  ونچخت بيها دنبوس ابو راس ونذرت اذا رزوقي صار عنده جهال راح تسوي صينية لزكريا كل سنة٠ …

أكمل القراءة »

الدوحة تظهر وجهها الحقيقى

  فى منتصف شهر ابريل المنصرم كتبت مقالة بعنوان ” حرب الخليج الثالثة ” و أشرت فيها الى الدور التى تلعبه كلا من قطر و تركيا لاستكمال باقى المخطط الغربى فى الاقليم، و أرسال عواصف الفوضى الخلاقة الى دول الخليج العربى، و عن المنهج الجديد الذى أتبعته قناة الجزيرة القطرية …

أكمل القراءة »

المالكي … expire

  هادي العكيليتعلمون إن لكل الأشياء نهاية صلاحية ، وحتى الحكام والرؤساء لهم نهاية صلاحية سواء كان عن طريق الدستور أو عن طريق الانتخابات أو عن طريق التظاهرات والاحتجاجات أو عن طريق السلاح والانقلابات أو عن طريق التنازل . والمالكي انتهت صلاحيته بانتهاء الولاية الثانية فلا يصلح أن يتولى الولاية …

أكمل القراءة »

نائب مسيحي يبيع الكوتا

  الحقوقي سمير اسطيفو شبلا 7 رسائل للتاريخ الرسالة الاولى نائب مسيحي يبيع الكوتا في اتصال هاتفي من احد ى زميلاتنا من  (مركز بغداد لشبكتنا الحقوقية) نحتفظ باسمها موقتاً لاسباب امنية اكدت فيها بان احد ممثلي الكوتا المسيحية قد باع اصوات الذين انتخبوه بثمن اقل من مليون دولار كما هو …

أكمل القراءة »

بغداد: الأرملة التي أحترق كوخها…

  حيدر فوزي الشكرجيوقفت أتأملها  وقد إمتلأ وجهها غضونا وتجاعيد وأحدودب ظهرها بفعل مرارة السنين، غرقت وأنا انظر في عينها في بحر لا متناهي من الدموع، مع ذلك كله  فما زلت أراها الأجمل ولا أرى من يضاهيها جمالا، وأناقة فهي الغادة بين قريناتها، لم يعتد أحد سابقا رؤيتها بالسواد، أما …

أكمل القراءة »

الحوار …هوالطريق الى النهوض

  العمل التنافسي ضامنةَ سياسيةَ وفكريةَ بين الاطراف من اجل بيان مواقفها ومبادئها الايدلوجية للجهات المتصارعة ومحترمة اذا خضعت  لمقاييس حضارية ومهنية والتقيد بالقيم الاخلاقية للمجتمع  وهو حق طبيعي والاختلافات في وجهات النظر كثيراً ما تدل على النمو السياسي والثقافي الذي يتطور من خلال العمل والممارسة ووضع تلك التصورات على …

أكمل القراءة »

العراق وطن بحمل كاذب ..وحكومة عاهرة ….وقاضي زاني …

  الطغاة لايأتون من خرم الحائط مالم تكن هناك أرضية رصينة لهم ….من صمت الشعب يتسلل الأنذال بوضح النهاروأي وطن فيه طغاة بالمقابل فيه جبناء وباعي ذمم ….من يقول أن العراق يعيش ديمقراطية العصر فهو كاذب ..ودجال المضحك المبكي في العراق أن الحرامي والقاتل يظهر بالأعلام والخطب كأنه قديس وهو …

أكمل القراءة »

هل المالكي (شيخ زايد الشيعة).. (محمد علي جناح الشيعة).. (صدام الشيعة)

  بسم الله الرحمن الرحيمنوجه سؤال.. لكل شيعي.. بمنطقة العراق.. .. موجهين سؤال .. حددوا لنا.. هل المالكي (شيخ زايد الشيعة)؟؟ هل هو (محمد علي جناح شيعة منطقة العراق) ؟؟ هل هو (صدام الشيعة)؟؟ فشيخ زايد.. بنى ونهض بالامارات عمرانا وامنا وفدراليا؟؟ والمالكي لم يحقق من هذا شيء.. الشيخ زايد …

أكمل القراءة »

لم يبق للتفاوض معنى يا بارزاني!

  محمدواني  آن الاوان للاحزاب الكردية ان تنهج استراتيجية جديدة حيال بغداد ،  تقوم على الصلابة في الموقف وعدم التنازل عن الحقوق المثبتة في الدستور قيد انملة وتقدم على خطوة جادة ومسؤولة وواضحة المعالم لا لبس فيها ؛ اما تطبيق المواد الدستورية الخاصة بالاقليم وعلى رأسها المادة 140 في غضون …

أكمل القراءة »

حنان فتلاوي..(عائشة الخضراء)..تعلنها حرب الجمل.. ضد (الكورد)..(برزاني قد صدر)

  ابسط ما يقال (مهزلة بكل معنى الكلمة).. ينطبق عليها المثل (ان لم تستحي فافعل ما شئت).. (وان كان بيتك من زجاج فلا ترمي بيوت الناس بالحجارة).. (واللي ابواع على بيوت الناس.. يحرك بيته).. (وخير لك ان تحاسب نفسك.. من ان تحاسب الاخرين.. تهربا من تحمل مسؤولية فشلك).وكلنا نعلم انها …

أكمل القراءة »

ليلة حمراء بالكامل

هادي جلو مرعيتفكر النائبة كالعروس بعريسها ليلة الدخلة، كيف سيلتقيني، ومن أين سيقبلني؟ ترى ماذا سيقول عن فستاني؟ هل سيعجبه طولي وعيوني وخشمي وحلقي ؟ قد ينزعج من إتساع الفراغ بين أسناني؟ أمي تقول، إن الفرقة بين الأنسان تعني إن صاحبها سيكون منافقا!.. لكن ذلك ليس مهما فقد كبرت امي …

أكمل القراءة »

كروموسومات انقراض الرجل الأخير

  هذا محير جدا.. المكوّن المستدير يشاركني غيبوبتي.. يحنو على جسدي المتجزيء بين شذراته النباتية.. و ماساته الحيوانية.. يمر على المخطط البياني راصدا كل نأمات قعر الذكريات، و الصور التي تعرت من ضوضاء ألوان متشققة على شفاه الظمأ..شعري قد توغل في برودة الإسمنت حتى أتحد بها.. كما فعلت تلك الجذور العصية …

أكمل القراءة »

السعادة و الشقاء في كينونة الإنسان

  أنشقى أم نسعد، أنحزن أم نفرح، وهل نُعبر عن فرحنا بالدموع أم نمحو الدموع بالبسمة، أو نستسلم لكل شئ على حد السواء. وهل الإيمان بالقدر له تأثير على هذا المفهوم ألم نُخلق كي نعيش، اليست الحياة واجبة على كل مخلوق، وماذا يجني الخالق لو عاش العبد معيشة ضنكا، اليست …

أكمل القراءة »

ازدواج‎

  قبل فترة كتبت احد الصديقات بوست تبوح به عن تداعيات جسدها بسبب عدم ممارستها للجنس ورغبتها الملحة في ممارسة غريزتها مع من تحب (الجنس مع من نحب ضروري لديمومة الحياة)٠ طبعا لن انكر ان الايكات تجاوزت الالف وللاسف لم احسب عدد المشاركات من قبل صفحات وهمية لاشخاص حقيقيون لكن …

أكمل القراءة »

زواج كاثوليكي

  فرات الزاهد توصيف جديد للتحالفات المستقبلية، لم يجد في موروثنا الاسلامي مايرادفه، برغم ادعاء الانتماء اليه، لكن في المقابل يحتاج الى تنظيم قانون جديد للاحوال بعيداً عن القانون الشمري، يعتمد هذه المرة على المرجعية السياسية المطعمة بنكهة الانتماء المذهبي من خلال تأصيل العلاقة،عفوا حتى لاتفسرسلباً، لذا سأستعيرالمفردة من مصدرها …

أكمل القراءة »

شخصيتك في الفيسبوك…ماهي !

  تعد الشخصية، كمفهوم ودلالة ومجال بحث، من المواضيع والحقول الدراسية المهمة التي تم تسليط الضوء عليها من قبل الباحثين في علم النفس، حيث غاض المفكرون في لجج هذه المفردة وسرحوا في الابعاد التي تتخذها والمساحات التي تتحرك فيها والمديات المرتبطة بها سلبا وايجابا ومدى تأثيرها على حياة الانسان ومجابهة …

أكمل القراءة »

بالون أختبار للسعودية

  بعد ظهور نفوذ المملكة العربية السعودية الاقتصادى القوى بعد ثورة الثلاثين من يونيو بمصر، ثم الدفع بالذراع السياسى لها فى المنطقة سواء فى الانتخابات العراقية او اللبنانية و الملف السورى، ثم أطلاق الذراع العسكرى بمناورات سيف عبد الله و ما حملته لنا تلك المناورات من ” رياح الشرق ” …

أكمل القراءة »