آية الله السيستاني يجمع الشيعة للإتفاق على رئيس الوزراء الثامن بعد احتلال العراق سنة 2003

كشفت صحيفة العرب اللندنية عن تحركات يقوم بها محمد رضا نجل آية الله المقيم في مدينة النجف 160 كيلو متر جنوب العاصمة العراقية بغداد، علي السيستاني، تمهيدا لعقد لقاء بالنجف لقادة الكتل الشيعية بهدف تقريب وجهات النظر والاتفاق على مرشح توافقي لرئاسة الوزراء الثامنة بعد إحتلال العراق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2003 وانهاء مشكلة الإعتراض على نتائج الإنتخابات الخامسة بعد2003.
وقالت صحيفة العرب اللندنية، 20 تشرين الاول”أكتوبر” 2021، ان:

“نجل المرجع الاعلى السيد علي السيستاني سيتدخل لانهاء الازمة التي نشأت بعد اعلان النتائج، فيما اشارت الى ان السيد محمد رضا يمهد لعقد لقاء يجمع اغلب قادة الكتل والاحزاب الشيعية”.
واوضحت الصحيفة ان:

“اللقاء الذي سيقوده نجل السيستاني سيعقد في مدينة النجف يجمع قادة الكتل الشيعية المشاركة في الانتخابات التشريعية، وذلك لإبرام اتفاق على تشكيل الحكومة واختيار رئيس الوزراء والحيلولة دون تحول الخلاف بشأن نتائج الانتخابات إلى احتراب”.

نوري المالكي – فالح الفياض- مقتدى الصدر في لقاء سابق


المعترضون على نتائج الانتخابات الخامسة بعد احتلال العراق 2003: المظاهرات والاعتصام المفتوح في السرادقات والخيام لحين عودة الحقوق الى اصحابها الشرعيين!

الكاتب والمحلل السياسي غالب الشابندراليوم الثلاثاء19 تشرين الأول”أكتوبر”2021: آية الله علي السيستانيلم يأتي بعادل عبدالمهديلموقع رئاسة الوزراء السادسة بعد 2003 كما، أن آية الله السيستانيلم يوجهعادل عبد المهديالى تقديم الإستقالة في 2019.

https://www.facebook.com/AliraqNet.Net/videos/612194249800752

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.