آية الله السيستاني يوجه رئيس وزراء الـ6 بتشكل لجنة لمعرفة اسباب سقوط آلاف القتلى والجرحى والمعتقلين والمغيبن في المظاهرات السلمية في اكتوبر/ تشرين الاول2019 !؟

بعد مقتل اكثر من 200 متظاهر سلمي بالرصاص الحي و80000 جريح ومئات المعتقلين والمغيبن في المظاهرات السلمية في العاصمة بغداد والمدن العربية الشيعية من 1-12 اكتوبر/تشرين الاول2019 ضد سلطة الاحزاب والمنظمات الحاكمة في العراق بعد 2003، رئيس الوزراء السادس بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 القيادي في المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق عادل عبد المهدي وبتوجيه من اية الله علي السيستاني المقيم في مدينة النجف 160 كيلوا جنوب العاصمة بغداد يأمر بتشكيل لجنة.

نص بيان عادل عبد المهدي

بسم الله الرحمن الرحيم

استجابة لخطبة المرجعية الدينية العليا ليوم الجمعة المصادف ١٢ صفر ١٤٤١ / ١١/١٠/٢٠١٩ واستكمالا للتحقيقات الجارية قامت الحكومة بتشكيل لجنة تحقيقية عليا تضم الوزارات المختصة والاجهزة الامنية وممثلين عن مجلس القضاء الأعلى ومجلس النواب ومفوضية حقوق الانسان للوصول الى نتائج موضوعية واكيدة لإحالة المتسببين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل وعدم التواني في ملاحقتهم واعتقالهم وتقديمهم الى العدالة مهما كانت انتماءاتهم ومواقعهم. والله المسدد

عادل عبد المهدي
رئيس مجلس الوزراء

١٢- تشرين الأول- ٢٠١٩

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.