أربيل.. الاعلان عن دليل كوردستان السياحي باللغة الانكليزية

فؤاد عثمان/ اربيل

قامت منظمة كوردستان السياحية وبتمويل عدد من الشركات المحلية والاجنبية بإصدار دليل كوردستان السياحي باللغة الانكليزية بهدف تعريف المعالم السياحية في الاقليم للشارع الاوروبي والامريكي.
وقال المشرف على اعداد الدليل هاري شود خلال كلمة القاها في المراسيم، ان “الهدف من اعداد الدليل هو تعريف معالم كوردستان السياحية بالرأي العام الدولي والاوروبي وعرض كوردستان كنموذج للتطور والتقديم وبامكان السائح الاجنبي جعله وجهة نظره المفضلة لقضاء اوقاته”.
من جهته اعتبر محافظ اربيل نوزاد هادي الدليل مصدرا جيدا لتعريف العالم الخارجي بكوردستان واشارة واضحة على التطور الحاصل، مشيرا الى اهمية دور السياحة في تقديم المجتمع الكوردستاني، معتبرا ان قطاع السياحة لايقل اهمية من قطاعات الثروة الطبيعية كالنفط والغاز اذا ما استغلت بشكل مدروس.
بدوره قال دوكلس بيرن مدير جمعية كوردستان السياحية ان اصدار الدليل السياحي في هذا التوقيت بالذات رسالة واضحة للعالم والارهاب بالذات مفادها ان باب السياحة في كوردستان لم يغلق وسوف يبقى مفتوحا.
واضاف: اذا كان العالم لم يعرف الشعب الكوردستاني ابان عمليات الانفال والقصف الكيمياوي فلينظر العالم حاليا بعين الاهمية الى كوردستان، وان هذا الدليل يصبح مدخلا جيدا لتعريف معالم كوردستان السياحية بالعالم.
يذكر ان دليل كوردستان السياحي يحوي 400 صفحة ملونة تحتوي على تعريف وافي عن معالم كوردستان السياحية مدعما بصور ملونة الى جانب معلومات باللغة الانكليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.