إغتيال العراقية المتظاهرة ام عباس في الناصرية

استُهدِفت الناشطة في محافظة ذي قار، أنوار جاسم مهوس، المعروفة بـ”أم عباس”، اليوم الأحد، 5 نيسان، 2020، بعملية اغتيال أودت بحياتها.

وأفادت مصادر محلية بأن “أم عباس تعرضت للاغتيال فجر اليوم داخل منزلها في منطقة المعارض القديمة وسط مدينة الناصرية كما أصيب اثنين من أبنائها بجروح”.

وعرفت أم عباس خلال المظاهرات السلمية التي شهدتها محافظة ذي قار وبغداد والمدن العربية الشيعية في الجنوب والوسط في العراق منذ الاول من تشرين الأول/ اكتوبر2019 بتقديم الطعام للمتظاهرين في موكب متجول باسم “ثوار القائم” إلى جانب إلقاء الأهازيج الحماسية في ساحة الحبوبي.

وظهرت “أم عباس” في مقطع فيديو قبل أيام وهي تدعو إلى استئناف الاحتجاجات وكسر حظر التجوال المفروض للحد من انتشار كورونا المستجد دون توفير ما يلزم للعوائل المتعففة وأصحاب الدخل المحدود.

يذكر أن عمليات اغتيال منسقة طالت العديد من الناشطين والإعلاميين المؤيدين للحركة الاحتجاجية منذ اندلاعها مطلع تشرين الأول/ اكتوبر2019.

مفوضية حقوق الانسان الحكومية: تعرض 32 متظاهر للإغتيال و458 للقتل و2800 للإعتقال غير المختطفين والآلاف المصابين منذ مطلع تشرين الاول اكتوبر2019 في العراق

https://www.facebook.com/AliraqNet.Net/videos/817787488626556/

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.