إغتيال المتظاهر السلمي تحسين اسامة في البصرة

اغتال مسلحون مجهولون، الجمعة، الناشط المدني تحسين اسامة علي المعروف بأسم بـ ” تحسين الشحماني” أمام محل عمله في شركة انترنيت بمنطقة الجبيلة القريبة من ساحة تظاهرات البصرة.

وفي سياق متصل، استنكر مركز النماء لحقوق الإنسان، الجمعة، عملية اغتيال الناشط، تحسين اسامة علي، وسط محافظة البصرة، مطالبا السلطات الحكومية بفتح تحقيق عاجل وكشف الجناة وحماية النشطاء المطالبين بحقوقهم المشروعة.

وقال المركز في بيان اليوم،14 آب 2020، ان:

“مركز النماء لحقوق الإنسان يستنكر بأشد عبارات الادانة والاستنكار عملية اغتيال الناشط البصري تحسين اسامة علي يد مسلحين مجهولين داهموا مقر شركته المتخصصة بالانترنيت في منطقة الجنينة وسط محافظة البصرة واصابوه بأكثر من 20 اطلاقة تسببت بوفاته على الفور، اضافة الى اصابة اخيه بأطلاقات نارية”.

وطالب المركز بحسب البيان:

“السلطات الحكومية بضرورة فتح التحقيق بشكل فوري وعاجل في عملية الاغتيال والكشف عن الجناة والعمل على حماية النشطاء المطالبين بحقوقهم المشروعة التي ضمنها لهم الدستور العراقي والاعلان العالمي لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية التي تضمن حرية التعبير والتظاهر والتجمع السلمي”.

واختتم بالقول:

“واذ يعزي مركز النماء لحقوق الإنسان ذوي الناشط ومحبيه باستشهاده ، يجدد مطالبته بحماية النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان في العراق والحد من عمليات الاغتيال التي يتعرضون لها”.

ولم يصدر أي بيان من الجهات الرسمية حول ملابسات الحادثة حتى اللحظة.

#تشييع #المتظاهر السلمي #العراقي #تحسين_اسامة الذي #قتل اليوم الجمعة 14 آب2020. في #البصرة .

#تشييع#المتظاهر السلمي#العراقي#تحسين_اسامةالذي#قتلاليوم الجمعة 14 آب2020.في#البصرة .

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Freitag, 14. August 2020

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.