إقامة تمثال للمهندس وقاسم سليماني في مطار بغداد الدولي!

أعلن عضو لجنة الثقافة والسياحة والآثار في مجلس النواب العراقي عن تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، علي الحميداوي، عن استكماله الموافقات لإقامة نصب تذكاري لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.
وذكر الحميداوي في بيان صحفي، اليوم الأحد 12 كانون الثاني2020، أن النصب سيقام في مطار بغداد الدولي، بالقرب من مكان اغتيال المهندس رفقة قائد “فيلق القدس” السابق، قاسم سليماني.
وأوضح قائلا: “قدمنا مقترحا لوزير الثقافة والسياحة والآثار “عبد الأمير الحمداني عن حركة العصائب بزعامة قيس الخزعلي” لإقامة نصب أو رمز تذكاري يخلد تضحيات المهندس، ويكون الموقع في مكان الحادث الإجرامي الذي أودى بحياته وحياة ضيف العراق قاسم سليماني، بالقرب من مطار بغداد الدولي وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.
وأضاف: “بعد لقائنا اليوم بوزير الثقافة تم الاتفاق على إقامة النصب، ووجه دائرة الفنون العامة بتشكيل لجنة وإعلان مسابقة خاصة والتنسيق مع جمعية التشكيليين بهذا الخصوص”.
وتابع النائب العراقي: “سيتم التنسيق مع سلطة الطيران المدني وهيئة الحشد الشعبي وأمانة بغداد لاختيار المكان”.

يذكر، ان طائرة أمريكية مسيرة نفذت ضربة جوية فجر يوم الجمعة 3 كانون الثاني 2020 على طريق مطار بغداد الدولي مستهدفة موكب قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني.
وكان الموكب يضم عددا من القيادات والشخصيات العراقية بينهم جمال جعفر محمد علي ” أبومهدي المهندس ” نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، وفيما يأتي اسماء قتلى الضربة الجوية:

أسماء القتلى العراقيين
1- جمال جعفر محمد علي ” أبو مهدي المهندس” نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي
2- محمد الشيباني- الحشد الشعبي
3- محمد رضا – الحشد الشعبي
4- حيدر علي- الحشد الشعبي
5- محمد رضا الجابري

أسماء القتلى الإيرانيين:
1- قاسم سليماني – قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني
2- العقيد شهرود مظفري نيا- الحرس الثوري
3- الرائد هادي طارمي – الحرس الثوري
4- النقيب وحيد زمانيان – الحرس الثوري
5- اللواء حسين جعفري نيا – الحرس الثوري

ماهي آخر كلمات الكاتب الصحفي العراقي أحمد عبدالصمد قبل إغتياله؟..فيديو

لوفيغارو..تفاصيل جديدة عن مقتل قاسم سليماني في بغداد!

علي جاسم الحميداوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.