إلقاء القبض على قائد القوة الجوية العراقية انور حمه أمين في بغداد

أفاد مصدر أمني بالقاء القبض على قائد القوة الجوية السابق الفريق انور حمه أمين، بعد هروبه عقب جلسة لمحاكمته.

وحسب المصدر، فان أمين الذي هرب في وقت سابق من اليوم، هو حاليا الان في مركز شرطة الصالحية.

وفيما سبق، أفاد مصدر أمني بهروب قائد القوة الجوية السابق أنور حمه أمين بعد جلسة لمحاكمته.

وأكد المصدر أن:

قائد القوة الجوية السابق الفريق اول ركن طيار انور حمه امين هرب اثناء خروجه من جلسة محاكمته في محكمة جنايات الكرخ وجاري تطويق المنطقة والبحث عنه.

وحسب المصدر أنه تم “اعتقال ابن شقيقه الذي يعمل في وزارة الدفاع معاون موقع الموصل للميرة”.

ووفقا لبرقية أمنية، أنه في “تمام الساعة 1345 من يوم (16 آب 2021) تم جلب الفريق ركن طيار المتقاعد انور حمه امين من سكنة محافظة اربيل الى محكمة جنايات الكرخ كون لديه موعد محاكمة حيث تم محاكمة بالسجن 2 سنة”.

وتابعت البرقية “تم استدعاء مفرزة من مركزه شرطة الصالحية وتم اصطحابه الى خارج المحكمة عندها قام الموقوف المدعو اعلاه بإخبار المفرزة بان لدية حاجات وملابس، داخل عجلته نوع مونيكا والذي يقودها ابن شقيقه المدعو العقيد ارشد صالح محمد امين يعمل في وزارة الدفاع معاون امر موقع الموصل للميرة”.

وقام أمين “بالصعود الى داخل العجلة مع ابن شقيقه والملازم مهند ضابط في شرطة الصالحية بعدها قام العقيد بوضع مسدس على راس الملازم والهروب الى جهة حي العدل وعلى الفور تم قطع الشارع وايقاف العجلة حيث قام المتهم الفريق بالترجل من العجلة والهروب الى جهة مجهولة وتم القاء القبض على العقيد ارشد صالح محمد امين وضبط العجلة وبندقية نوع ام فور ومسدس نوع ولتر 9 ملم، وتم تطويق المكان وجاري التفتيش”، على المتهم، وفق البرقية.

وحسب وثيقة صادرة من محكمة جنايات الكرخ بتاريخ اليوم الإثنين، (16 آب 2021) انه تم “الحكم على المدان انور حمه آمين أحمد قائد القوة الجوية ورئيس الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية سابقا بالحبس الشديد لمدة سنتين استنادا لاحكام المادة 340 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل وذلك عن جريمة الإضرار عمدا بأموال ومصالح نادي القوة الجوية من خلال إبرام عقود مع شركات”.