إنقاذ نحو 1200 مهاجر من بين 3 آلاف خلال عملية واسعة قرب ساحل ليبيا

أعلنت القوات البحرية وخفر السواحل الايطالية ، امس السبت ، أنها تمكنت من إنقاذ حوالي 1200 مهاجر خلال عملية كبيرة أجريت قبالة الساحل الليبي بعد تلقيها نداءات استغاثة من 18 زورقا.
و قد تمكنت سفينتان عسكريتان من إنقاذ 939 مهاجرا كانوا على متن زورقين في طريقهما إلى الغرق.فيما تمكن خفر السواحل من إنقاذ نحو 300 شخص كانوا مكدسين في ثلاثة قوارب مطاطية.
هذه العملية التي تقودها سبع سفن ايطالية و سفينة نرويجية لا تزال متواصلة لإنقاذ باقي المهاجرين المتواجدين على متن 14  قاربا مطاطيا و أربعة  زوارق تحمل على متنها ما بين 2000 و 3000 شخص.
و كان خفر السواحل الايطاليين قد أعلنوا، امس السبت،   أنهم ينسقون عملية إنقاذ حوالي ثلاثة آلاف مهاجر قبالة سواحل ليبيا بعد تلقيهم نداءاتاستغاثة من 18 زورقا يواجه صعوبات.
و قد شاركت في العملية سبع سفن على الأقل لنقل المهاجرين من 14 زورقا مطاطياوأربعة زوارق أخرى تنقل ما بين ألفين وثلاثة آلاف شخص.
ووصل أكثر من 104 آلاف مهاجر من إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا إلى مرافئ جنوب ايطاليا منذ بدء هذه السنة بعد إنقاذهم في المتوسط.
ووصل حوالي 135 ألف أيضا إلى اليونان وأكثر من 2300 قتلوا في البحر بعد محاولتهم الوصول إلى أوروبا.
وأعلنت شرطة باليرمو في صقلية أنها أوقفت ستة مصريين يشتبه في أنهم مهربو المهاجرين الذين عثر عليهم على متن سفينة مكتظة بالركاب جنحت في 19 /آب/  2015 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.