ابراهيم الجعفري يستغرب تدخل السفير البريطاني في بغداد بتشكيل الحكومة العراقية السادسة بعد 2003!؟

اصدرت وزارة الخارجية العراقية التي يرأسها ابراهيم الجعفري رئيس حزب تيار الاصلاح الوطني، اليوم الخميس 20 ايلول2018، تصريحا بشأن تغريدة للسفير البريطاني في بغداد تحدث فيها عن الحكومة العراقية المقبلة.
وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في تصريح صحفي، إن “وزارة الخارجية العراقية تعرب عن إستغرابها لتغريدة السفير البريطاني لدى بغداد وحديثه عن طبيعة مهمة الحكومة العراقية المقبلة”.

وزير الخارجية في العراق ابراهيم الجعفري

وأضاف أنه “إذ تؤكد الخارجية أن قرار تشكيل الحكومة العراقية هو قرار وطني عراقي محض وان المهام الموكلة اليها هي تكليف شعبي عبر البرلمان العراقي وبرقابته ، فإن الوزارة تأمل مزيداً من الدعم الدولي والاقليمي للعملية السياسية بشكل عام وبما يضمن سيادة العراق”.
واشار محجوب الى أن “العراق اليوم يتمم استحقاقات العملية السياسية دستوريا عبر إنجاز إنتخاب رئيس البرلمان ونائبيه والمضي باتجاه إنتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الوزراء الجديد لتشكيل كابينته الحكومية على أسس من المهنية والكفاءة والتي ستعمل على تحقيق ما أمكن من الإنجازات وتجاوز العقبات ليحتل العراق موقعه الذي يليق به إقليمياً ودولياً ويوظف ثرواته لتحقيق الاعمار والرفاه والأمن بمساعدة ودعم الاشقاء والاصدقاء والمجتمع الدولي”.
وكان السفير البريطاني لدى بغداد جون ويلكس، قد كشف في تغريدة له عبر حسابه الخاص بموقع تويتر، عن اتفاق بريطاني (أمريكي)- ايراني على تشكيل حكومة عراقية جديدة ، على حد قوله.

 

عمار الحكيم يتوسط سفيرا بريطانيا في طهران وبغداد جون ويلكس ونيكولاس هابتون
نوري المالكي يتوسط سفيرا بريطانيا في طهران وبغداد جون ويلكس ونيكولاس هابتون
هادي العامري يتوسط سفيرا بريطانيا في طهران و بغداد جون ويلكس ونيكولاس هابتون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.