ابناء انتفاضة اذار شعبان 91 “مجموعة المهاجرين الى إيران” يطالبون بحقوقهم

ابناء انتفاضة اذار شعبان 91 “مجموعة المهاجرين الى إيران” يطالبون بحقوقهم
بعد قمع انتفاضة “اذار” شعبان عام 1991 من قبل نظام صدام حسين هاجر الكثير من العراقيين الى خارج الوطن، بعضهم الى السعودية “مجموعة رفحاء – الارطاوية” والبعض الاخر الى إيران “مجموعة المهاجرين الى إيران” وكذلك هاجر البعض الى أماكن أخرى.
بعد السقوط المدوي لنظام صدام حسين عام 2003، اسست مؤسسات وقد شرعت لها قوانين منحت بموجبها حقوقا لبعض الفئات من الذين هاجروا (مجموعة السعودية / رفحاء – الارطاوية) والسجناء السياسيين والشهداء و الفنانين والرياضيين والمعتقلين… من الفئات التي تضررت من سياسات النظام السابق وعارضتها..
لكنها اهملت شريحة مهمة من الذين عانوا من نفس النظام وسياساته القمعية وتعرضوا الى شتى أنواع التعذيب والتنكيل والمطاردة التي إضطرتهم للهجرة الى إيران وعرفوا بـ (مجموعة المهاجرين لإيران) وهي نفسها الأسباب التي أدت لهجرة مجموعة السعودية / رفحاء – الارطاوية لخارج العراق..
هناك مجموعة من المهاجرين 300.000 ( ثلاثمائة ألف ) عراقي تقريبا هاجرت الى إيران بعد قمع الانتفاضة عام 91 ولم تتنبه لهم السلطات العراقية سواء كانت التنفيذية او التشريعية في محافظاتهم او الحكومة المركزية او مجلس النواب العراقي وشمولهم بالقوانين التي شرعت لباقي الفئات التي تعرضت للظلم والاضطهاد والمطاردة في زمن النظام السابق.
هذه الشريحة الكريمة من أبناء العراق “مجموعة المهاجرين لإيران”:
تدعوا رئاسة جمهورية العراق وأعضاء السلطات المركزية التشريعية (مجلس النواب) والتنفيذية (مجلس الوزراء) والقضائية (مجلس القضاء الأعلى) والحكومات المحلية في المحافظات العراقية ومجالسها والاحزاب بكافة توجهاتها والنخب والكوادر ومنظمات المجتمع المدني والإعلام المهني الحر أن يساهموا في تهيئة الظروف التي تحرك البرلمان العراقي لشمول هذه الفئة المظلومة بالقوانين التي شملت الفئات الأخرى ورفع الحيف عنها.

أبناء انتفاضة “اذار” شعبان عام 91
” مجموعة المهاجرين لإيران”
facebook.com/aliraq91iq

aliraq1991iq@hotmail.com
07704307645
www.Aliraq1991.iq

انتفاضة اذار شعبان 91

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.