ابو علي البصري: احبطنا اكبر مخطط ارهابي في بغداد واربيل والبصرة 2019

أعلن رئيس خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية العراقية، أبو علي البصري، اليوم الأحد، 28 تموز، 2019، ما أسماه “إحباط أكبر مخطط إرهابي في عام 2019 لاستهداف العاصمة بغداد وبعض المحافظات في الجنوب وإقليم كوردستان” من قبل مسلحي تنظيم داعش”.

وقال البصري لصحيفة الصباح الرسمية إنه تمت “الإطاحة بأكبر مخطط إرهابي لعام 2019 أعدّته عصابات داعش الارهابية خلال شهر رمضان وعيد الفطر الماضي لضرب العاصمة بغداد وعدد من المحافظات وإقليم كوردستان بعمليات إرهابية مزدوجة في محاولة بائسة لإثبات وجودها”.

وأضاف أن “الخلية وبالتنسيق مع مديريات استخبارات الداخلية في المحافظات استطاعت ترميز الأهداف الإرهابية (سيول) وتدميرها بالضربات الجوية تارة وبالقتال المباشر وجهاً لوجه مع الارهابيين تارة أخرى”.

وتابع أن “العمليات الاستباقية الأخيرة أسفرت عن اعتقال نحو 160 إرهابياً في نينوى وأكثر من 40 إرهابياً في بغداد، كما ألقي القبض على أربعة إرهابيين في البصرة تمت تعبئتهم وإعدادهم للقيام بعمليات انتحارية بالأحزمة الناسفة وتفجير عجلات مفخخة في بغداد وأربيل والبصرة والمحافظات المحررة”.

ولفتت الصحيفة إلى نشر المزيد من التفاصيل في عدد يوم غد الإثنين.

وبعد ثلاث سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر/كانون الأول 2017، استعادة كامل أراضيه من قبضة “داعش” الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.