احمد البديري: “ائتلاف دولة القانون لا يعترض على ترشيح عمار الحكيم لتولي رئاسة التحالف الوطني”

 أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون أحمد البدري، اليوم الثلاثاء، أن ائتلافه سيتنازل عن رئاسة التحالف الوطني إذا اقتضت مصلحة البلد العامة ذلك، كما تنازل رئيس الائتلاف نوري المالكي عن رئاسة الوزراء.
وقال البدري في تصريح صحافي، إن “ائتلاف دولة القانون هو الكتلة الأكبر داخل التحالف الوطني ومرشحه لرئاسة التحالف هو علي الأديب، ونحن مصرين على مرشحنا”، مبيناً أن “الائتلاف لا يعترض على ترشيح رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم لتولي رئاسة التحالف الوطني”.
وأضاف أن “الحكيم يحمل مواصفات طيبة، لكن هناك استحقاقات، وبما أن دولة القانون هي الكتلة الأكبر، لذا يجب أن تراعى هذه النقطة، ولكن يجب اختيار شخصية مناسبة للرئاسة وبالتنسيق بين جميع أطراف التحالف الوطني”.
وأكد البدري، أن “الأيام المقبلة سيحسم خلالها موضوع رئاسة التحالف، لأن أمام التحالف مسؤوليات كبيرة بوصفه الكتلة الأكبر في مجلس النواب ورئيس الحكومة منه أيضا، لذا لا يمكن أن يبقى التحالف من دون رئاسة”.
وأشار إلى أن “جميع أطراف التحالف تعي المرحلة التي يمر بها البلد وجميع كتله متفاهمة”، مستبعداً “حصول تفكك في التحالف الوطني، ونحن نقدم مصلحة البلد أولاً، وإذا اقتضت المصلحة سنتنازل عن رئاسة التحالف، كما فعل رئيس دولة القانون نوري المالكي عندما تنازل عن منصب رئاسة الحكومة بالرغم من أنه استحقاق انتخابي له”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.