احمد الصدر يستعرض مع سليم الجبوري مشروعي الصدر بشأن الانتخابات وما بعد تحرير الموصل

أعلنت الهيئة السياسية للتيار الصدري، اليوم الثلاثاء، أن رئيس اللجنة الخاصة بتنفيذ مشروعي الإصلاح الانتخابي وما بعد تحرير الموصل احمد الصدر، استعرض مع رئيس البرلمان سليم الجبوري مشروعي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن الانتخابات وما بعد تحرير الموصل.
وقال المكتب الإعلامي للهيئة في بيان، إن “رئيس اللجنة الخاصة بتنفيذ مشروعي الإصلاح الانتخابي وما بعد تحرير الموصل السيد احمد الصدر التقى، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بحضور أعضاء اللجنة كل من صباح الساعدي وضياء الاسدي ومحمد الموصلي ونصار الربيعي في العاصمة بغداد”.
وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء استعراض فقرات مشروعي الزعيم العراقي السيد مقتدى الصدر “إصلاح الانتخابات وانتخاب الاصلاح” و “ما بعد تحرير الموصل”، مشيراً الى أنه “تم أثناء اللقاء التباحث حول آخر المستجدات السياسية والامنية بالإضافة لمناقشة القوانين المهمة التي يعتزم البرلمان اقرارها، والدعوة الى التعاون بين جميع الكتل من اجل اقرار القوانين ضمن الفصل التشريعي الحالي وفي مقدمتها قانون الانتخابات وان تلتزم الكتل النيابية بحضور الجلسات لغرض تأمين النصاب القانوني”.
وتابع البيان أن “الجانبين أكدا على المضي بعملية الاصلاح واستمرار الاستجوابات التي يجريها البرلمان، مشددين على أهمية توحيد الجهود بين جميع القوى السياسية من أجل إيجاد حلول ناجعة للمشاكل السياسية التي يمر بها البلد ودعم عمليات التحرير الجارية في مدينة الموصل”.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم دعا، اليوم الثلاثاء، إلى تعزيز جهود جميع الأطراف الوطنية للسير ب‍العراق نحو الاستقرار، فيما أشار وفد من التيار الصدري برئاسة أحمد الصدر إلى أن مبادرات زعيم التيار تهدف إلى “تقوية الدولة” وسيادة القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.